مشاهدة : 2164

بداية تطبيق دفتر التحملات الجديد لقطاع كراء السيارات بدون سائق في المغرب

بداية تطبيق دفتر التحملات الجديد لقطاع كراء السيارات بدون سائق في المغرب


 

راسلت وزارة النقل واللوجستيك مختلف الهيئات والنقابات الممثلة لقطاع كراء السيارات بدون سائق، من أجل الإخبار ببداية تطبيق دفتر التحملات الجديد اعتبارا من اليوم الإثنين.

ويستند دفتر التحملات هذا على المرسوم رقم 2.69.351 بتاريخ 4 أبريل 1970، الذي يحدد شروط استغلال السيارات المكراة بدون سائق، كما تم تغييره، بحيث شمل مجموعة من المقتضيات الجديدة التي ترتبط خاصة بشروط الاستثمار في القطاع وشروط الولوج، إضافة إلى الأهلية والمهنية والقدرة المالية والشروط الخاصة بحظيرة المركبات واستخدامها، وكذا المراقبة والعقوبات.

ووفقا للمراسلة فإن الوكالات المزاولة للنشاط قبل دخول دفتر التحملات الجديد حيز التنفيذ، ستستفيد من فترة انتقالية تمتد إلى غاية 29 مارس 2025، ن أجل استيفاء الشروط المتعلقة بالمقر والمسؤول عن النشاط والشكل القانوني للوكالة، وإلى غاية 29 مارس 2027 من أجل احترام العدد الأدنى للمركبات المطلوبة.

وبالنسبة للمقاولات التي لا تتوفر على موافقة مبدئية سارية الصلاحية قبل تاريخ دخول هذا الدفتر حيز التنفيذ، فسوف تستفيد من فترة انتقالية إلى غاية 29 شتنبر 2024، من أجل استيفاء الشروط المتعلقة بالمقر وبالمسؤول عن النشاط والشكل القانوني للوكالة، وإلى غاية 29 مارس 2025 من أجل احترام العدد الأدنى للمركبات المطلوبة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :