مشاهدة : 2,053

اليمن تحصد الجائزة الكبرى للأفلام الروائية وجائزة الإخراج للأفلام القصيرة في مهرجان الدار البيضاء السينمائي

اليمن تحصد الجائزة الكبرى للأفلام الروائية وجائزة الإخراج للأفلام القصيرة في مهرجان الدار البيضاء السينمائي


فاز الفيلم اليمني « المرهقون »، للمخرج عمرو جمال وبطولة عبير محمد وخالد حمدان، بالجائزة الكبرى في مهرجان الدار البيضاء السينمائي للفيلم العربي في دورته الخامسة، التي اختتمت فعالياتها اليوم في مدينة الدار البيضاء. الفيلم من كتابة مازن رفعت وعمرو جمال، وقد نال إعجاب النقاد والجمهور على حد سواء، وكانت المنافسة بين 12 فيلم عربي.

 

وفي حفل الختام الذي حضره سفير الجمهورية اليمنية لدى المملكة المغربية عزالدين الأصبحي، وأعضاء السفارة اليمنية، تسلم السفير الأصبحي جوائز الفائزين بالمهرجان نيابة عن أسرة الفيلم. حيث عبّر السفير الأصبحي عن سعادته بهذا الفوز، مؤكداً أن هذا الإنجاز يُعد مصدر فخر لكل اليمنيين، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب الحرب. وأضاف أن فيلم « المرهقون » يقدم رؤية سينمائية متقدمة تجسدت في استقبال وتقدير كبيرين من الجمهور والنقاد.

 

وأكد الأصبحي على الدور المهم الذي تلعبه السينما في تعزيز قيم السلام والتعايش وقبول الآخر، مشيراً إلى أنها تشكل جزءًا من الذاكرة الجمعية للوطن.

 

وفي سياق آخر، حصل فيلم « السطل » للمخرج عادل الحيمي على جائزة أفضل إخراج للأفلام القصيرة، ليضيف لليمن إنجازًا آخر في هذا المهرجان السينمائي العربي، ونافس الفيلم بين 16 فيلم.

4 commentaires sur “اليمن تحصد الجائزة الكبرى للأفلام الروائية وجائزة الإخراج للأفلام القصيرة في مهرجان الدار البيضاء السينمائي

  1. you are truly a just right webmaster The site loading speed is incredible It kind of feels that youre doing any distinctive trick In addition The contents are masterwork you have done a great activity in this matter

  2. I think what you said was actually very logical.
    However, what about this? suppose you added a little
    information? I am not suggesting your content isn’t good., however what if you added something that grabbed folk’s attention? I mean اليمن تحصد الجائزة الكبرى للأفلام الروائية وجائزة الإخراج للأفلام القصيرة في مهرجان الدار البيضاء السينمائي – مراكش الاخبارية is kinda vanilla.
    You could look at Yahoo’s home page and watch how they
    write news headlines to grab viewers to open the
    links. You might add a related video or a related picture
    or two to get people interested about what you’ve got to say.
    In my opinion, it would bring your blog a little bit more interesting.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :