مشاهدة :

مشاهدة : 2330

المنصوري ترصد أزيد 70 مليون سنتيم سنويا لكراء 10  سيارات جديدة لنوابها لمدة عشر سنوات

المنصوري ترصد أزيد 70 مليون سنتيم سنويا لكراء 10 سيارات جديدة لنوابها لمدة عشر سنوات


علم  موقع مراكش7 أن مجلس جماعة مراكش بقيادة فاطمة الزهراء المنصوري عمل على تخصيص ميزانة ضخمة لتجديد اسطول السيارات الخاصة بنواب الرئيس، والتى قدرت بـ 700800 درهم في السنة.

وحسبب ما تتوفر عليه الجريدة من معطيات فالصفقة هي طويلة الأمد أي لمدة 10 سنوات، وبالتالي ستلزم المجلس القادم، وحسب الاعلان المتعلق بالصفقة فقد تم تحديد يوم 22 مارس من الشهر الجاري كموعد لفتح الأظرفة المتعلقة بالصفقة المذكورة، وقد حدد المجلس نوعية السيارات والتى ستكون من نوع « تويوتا TOYOTA، حيث ستكلف كل سيارة ميزانية 5840 شهريا.

وفي هذا السياق علق مجموعة من المهتمين بالشأن العمومي على الصفقة، حيث دون الفاعل الحزبي ابراهيم بوحنش على حسابه الخاص فيسبوك « السيارات الحالية يقارب عمرها ثلاث سنوات فقط ما عمراتش العين للنواب الجدد ».

10 commentaires sur “المنصوري ترصد أزيد 70 مليون سنتيم سنويا لكراء 10 سيارات جديدة لنوابها لمدة عشر سنوات

  1. وعلى حساب من سيكون البنزين والتأمين والضريبة إن لم تكن سيارات hybride ؟ وهل ستستعمل فقط لاغراض مرتبطة بأعمال ومهمات المجلس أم مسموح للصواب استعمالها لاغراض شخصية وعاءلية ؟ أما الثمن فعلى ما أظن هو نفس الثمن لاي أحد اراد أن يكتري سيارة من هذا النوع لمدة شهر فقط أما عشر سنوات فسيكون أقل. ولماذا ١٠ سنوات وعمر المجلس وكذلك السيارات تقنيا هو 5 سنوات ؟ في ظرف 10 سنوات كل سيارة ستكترى ب 720.000 درهم ؟ وهذا ثمن سيارات الرانج روفر النوع الفخم منها. أما طويوطا فابتداءا من 300.000 درهم يمكن اقتناء هيبريد فخمة. هناك خلل أو غلط ما وإلا سندرج مثل هذه الصفقات في خانة الفساد وتبذير المال العام وبالتالي يجب فتح تحقيق للمحاسبة قبلا. لعقلنة التدبير لماذا لا يفرض على النواب الحفاظ على السيارات الكاءنة مادامت لا تتجاوز 3 سنوات واستثمار هذا الرصيد الضخم في مشاريع تدر دخلا محترما لأسر في حاجة لدخل من أجل عيشها وكرامتها ؟ ب 7. 000.000 درهم قرض بنكي أو من الخزينة بفائدة ضعيفة على عشر سنوات يمكن اقتناء عمارة وفي طابقها السفلي دكاكين ومأرب يمكن 20 أسرة من سكن لاءق ومن دخل شهري محترم.

  2. 244374 59604You genuinely really should experience a tournament for starters of the finest blogs online. Let me recommend this excellent website! 352191

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :