مشاهدة : 2155

المغرب يقتني نظاما دفاعيا جويا من « اسرائيل » بمبلغ 468 مليار سنتيم

المغرب يقتني نظاما دفاعيا جويا من « اسرائيل » بمبلغ 468 مليار سنتيم


كشفت وسائل إعلام دولية تفاصيل اتفاق جرى بين المغرب وشركة اسرائيلية تقوم بموجبه بتزويد المغرب بأنظمة دفاعية جديدة المعروفة بأنظمة الدفاع الجوي والصاروخي « Barak MX »، وذلك بتكلفة تبلغ 500 مليون دولار أمريكي، أي ما يزيد عن 468مليار سنتيم.

وأوضحت ذات المصادر أن الشركة التي حازت الصفقة هي شركة لصناعات الجوية الإسرائيلية « IAI »، كما أعلنت من جانب آخر أن المغرب اشترى معدات دفاعية بقيمة عشرات الملايين من الدولارات من الشركة الاسرائيلية، إلى جانب اقتناء المغرب طائراة بدون طيار من شركة « هيرون »، وأنظمة روبوتية من « إلبيت سيستم »، وطائرات بدون طيار من « سكايلوك »، وكلها شركات اسرائيلية، مما يؤكد الاستمرار في التعاون العسكري بينهما.

وأوضحت وسائل إعلامية خارجية أن المغرب أنشأ أول قاعدة دفاع جوي غير مسبوق على بعد عشرات الكيلومترات من العاصمة الرباط، إلى جانب مرافق تخزين وصيانة ومقرات إدارية ومباني سكنية.

وأبرزت ذات المصادر أن المغرب سبق وأبرم اتفاقا عسكريا غير مسبوق في إطار ما عرف بـ « اتفاقات أبراهام » عقب عودة تطبيع العلاقات بينه وبين اسرائيل.

2 commentaires sur “المغرب يقتني نظاما دفاعيا جويا من « اسرائيل » بمبلغ 468 مليار سنتيم

  1. 840296 533011This web website is generally a walk-through its the data you wished concerning this and didnt know who ought to. Glimpse here, and youll undoubtedly discover it. 403458

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :