مشاهدة : 1114

المغرب يشارك في معرض ثقافي عربي ببكين

المغرب يشارك في معرض ثقافي عربي ببكين


 

يشارك المغرب في فعاليات المعرض الثقافي العربي الذي افتتح اليوم الجمعة في العاصمة الصينية بكين، والمنظم بمناسبة الذكرى 78 لتأسيس جامعة الدول العربية، والذكرى 30 لإقامة العلاقات بين الصين والمنظمة العربية.

ويروم هذا الحدث الثقافي تعزيز التبادلات الثقافية والانسانية بين الصين والمنطقة العربية، وإطلاع الجمهور الصيني على ثراء وتنوع الثقافة العربية.

ويأخذ الرواق المغربي الذي أعدته السفارة المغربية بهذه المناسبة، الزائرين في سفر عبر التراث الحضاري للمملكة، مع مجموعة متنوعة من منتجات الصناعة التقليدية، من الفخار، لفن الطرز، مرورا بالخياطة التقليدية، للأواني الفضية والنحاسية، والمنتجات الجلدية، والنسيج.

كما تم عرض نماذج من المنتجات المجالية، والأطباق الأصيلة لفن الطبخ المغربي، فضلا عن مجموعة مختارة من الصور التي تؤرخ لعلاقات الصداقة والتعاون التي جمعت على الدوام بين المغرب والصين.

ويسلط الرواق المغربي أيضا الضوء على أداء المنتخب الوطني لكرة القدم خلال مونديال 2022 بقطر، مع صور لأسود الأطلس، كأول منتخب عربي وإفريقي يبلغ نصف نهاية المونديال.

وسيتميز المعرض، بعرض فيلمين مؤسساتيين، يبرزان الإنجازات الاقتصادية للمغرب، والخطوات التي اتخذتها المملكة لتطوير البنى التحتية عبر التراب الوطني.

5 commentaires sur “المغرب يشارك في معرض ثقافي عربي ببكين

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :