المغربيتين « بشرى كربوبي » و « فتيحة جرمومي » ضمن أطقم تحكيم مباريات  » الكاف »


مشاهدة : 625

المغربيتين « بشرى كربوبي » و « فتيحة جرمومي » ضمن أطقم تحكيم مباريات  » الكاف »

عين الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، ثمانية حكام مغاربة لقيادة مباريات كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها الكاميرون في الفترة الممتدة ما بين 9 يناير و6 فبراير 2022.

وأفاد بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المنشور على موقعها الرسمي بأن قائمة الحكام المغاربة الثمانية تضمنت حكمة وحكمة مساعدة، وهما بشرى كربوبي حكمة مساعدة بالفيديو وفتيحة جرمومي حكمة مساعدة ومعاونة حكم مساعد بالفيديو.

ويذكر أن بشرى كربوبي أول حكمة مغربية تدير مواجهة في تاريخ مباريات الدوري المغربي للرجال، بعد إدارتها مواجهة المغرب التطواني ضد أوليمبيك خريبكة في الجولة الأخيرة من المسابقة سنة 2020 وهي تبلغ من العمر 32 عاما، وتعمل كشرطية في وزارة الداخلية المغربية.

وقد صنفت بشرى كربوبي من أفضل الحكمات على مستوى الوطن العربي والقارة الأفريقية، علما أنها حصلت على الشارة الدولية عام 2016.

كما يشار إلى أن فيتيحة جرمومي كانت أول حكمة مغربية تعين من طرف مديرية التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كمساعدة لحكم الساحة صبري كريم في قيادة مباراة القسم الأول في البطولة الاحترافية التي احتضنها مجمع مركب محمد الخامس، بالدار البيضاء بين الرجاء الرياضي والدفاع الجديد سنة 2017.

هذا وسبق للكاف أن عين فتيحة جرموني ضمن 3 حكمات من بين حكام كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة بمصر سنة 2019.

3 commentaires sur “المغربيتين « بشرى كربوبي » و « فتيحة جرمومي » ضمن أطقم تحكيم مباريات  » الكاف »

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :