مشاهدة :

مشاهدة : 1985

« المعسل » يحدث استنفارا بمطار مراكش ويتسبب في توقيف عناصر الأمن

« المعسل » يحدث استنفارا بمطار مراكش ويتسبب في توقيف عناصر الأمن


علمت جريدة مراكش الإخبارية، أن مطار مراكش المنارة يعيش هذه الأيام على وقع حالة من الاستنفار، وذلك جراء الاشتباه في تورط عديد رجال الأمن في تهريب مادة « المعسل » من داخل المنطقة الحرة.

ووفق المعطيات التي توصلنا بها، فقد كشف صاحب مقهى « للشيشة » تم ضبط كمية مهمة من مادة « المعسل » داخل منزله بحي السعادة، أنه يقتنيه من احد رجال الشرطة، الذي يشتغل بمطار مراكش المنارة، حيث جرى توقيفه عن مزاولة عمله، مع اخضاعه للتحقيقات.

ذات المصدر أضاف، أن لجنة من المديرية العامة للأمن الوطني تم ايفادها إلى مطار مراكش، حيث قامت بتحرياتها، التي قادت إلى توقيف ستة عناصر من شرطة المطار، بحكم الإشتباه في تزويدهم لمروجي مادة « المعسل » بكميات مهمة، والتي يتم اقتناءها من المنطقة الحرة بنصف ثمنها بحكم الاعفاء من الضريبة، كما من المنتظر أن تقود التحقيقات التي تم مباشرتها الى توقيف عديد رجال الشرطة الذين يعملون بمطار مراكش.

وأعادت هذه الواقعة إلى الواجهة طرح إشكالية مقاهي الشيشة التي تشتغل خارج الإطار القانوني، وذلك في الوقت الذي تعالت المطالب بضرورة تقنينها، بشكل يوفر الحماية لمرتاديه، ويوفر السيولة المالية للدولة، من خلال منحها ترخيصات، وفرض ضرائب عليها، من أجل استفادة خزينة الدولة، خاصة وأنها تذر أموالا طائلة على أصحابها.

ويشار أن مدينة مراكش باتت تعرف في الآونة الأخيرة ارتفاعا مهولا في عدد مقاهي « الشيشة »، حيث تعتبر من بين اكثر المدن التي تشهد انتشارا لهذه المحلات، مستغلين ضعف الرقابة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :