مشاهدة : 2163

القبض على طالبين وسائق سيارة أجرة متلبسين بإدخال أسلحة بيضاء إلى الحرم الجامعي يُشعل مواقع التواصل الاجتماعي

القبض على طالبين وسائق سيارة أجرة متلبسين بإدخال أسلحة بيضاء إلى الحرم الجامعي يُشعل مواقع التواصل الاجتماعي


شهدت وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية تداولا واسعا لصورة تظهر عددا كبيرا من الأسلحة البيضاء » الزبرةّ » كان يهم إدخالها طالبين اثنين بمساعدة سائق سيارة أجرة للحي الجامعي بمدينة أكادير، الصورة والحدث أعاد الجدل حول العنف الجامعي ووعي الطالب.

وجاءت ردود الأفعال متباينة، لكن الكل مجمع على نبد تلك الممارسات داخل الجامعة، حيث تم استهجان أن يقوم طالب بإدخال ذلك الكم الهائل من الأسلحة لمكان يفترض فيه أنه فضاء للعلم والمعرفة الحوار، وأكد مجموعة من المهتمين أن تلك الممارسات تضر بصورة الجامعة المغربية والطالب على حد سواء، وتنفر الطلبة والأسرة من التوجه للجامعة.

في حين علق أخرون أن تلك الممارسات هي مسلكيات شاذة ولا تمت للجامعة بصلة كون الطالب والجامعة هي القاطرة التي تقود المجتمع، ولا يجب أن تفقد دورها.

وعلاقة بالموضوع تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، منتصف نهار اليوم الاثنين 25 أبريل الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص، من بينهم سائق سيارة أجرة وطالبين بجامعة ابن زهر، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة أسلحة بيضاء المصنوعة بشكل تقليدي بغرض استخدامها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد مكنت أبحاث الشرطة القضائية من توقيف سائق سيارة أجرة بالقرب من الحي الجامعي بأكادير وهو في حالة تلبس بتسليم الطالبين المشتبه فيهما كيسا ملفوفا يضم بداخله 23 ساطورا مصنوعا بطريقة تقليدية.

وقد تم إخضاع الأشخاص الثلاثة الموقوفين للبحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات صناعة وحيازة هاته الأسلحة البيضاء الخطيرة على أمن الأشخاص والممتلكات، بينما لازالت الأبحاث متواصلة لتوقيف كل من ثبت تورطه في صناعة هاته الأسلحة البيضاء أو حرض على صناعتها.

3 commentaires sur “القبض على طالبين وسائق سيارة أجرة متلبسين بإدخال أسلحة بيضاء إلى الحرم الجامعي يُشعل مواقع التواصل الاجتماعي

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :