مشاهدة :

مشاهدة : 1055

الفيلم المغربي حُراس الكَصْر يتوج بالجائزة الكبرى في المهرجان الدولي بالهند: انتصار جديد للسينما الوطنية

الفيلم المغربي حُراس الكَصْر يتوج بالجائزة الكبرى في المهرجان الدولي بالهند: انتصار جديد للسينما الوطنية


فاز الفيلم الوثائقي المغربي « حُراس الكَصْر » بالجائزة الكبرى في المهرجان الدولي للفيلم بالهند، مما يمثل إنجازًا كبيرًا للسينما المغربية على الساحة الدولية. تميز الفيلم بإخراجه الرائع من قبل المخرجة عايدة بويا وإنتاج خالد الدامي من شركة « MEDIA PRO ASWAT NEWS ». وقد تم تصوير الفيلم في منطقتي آسا الزاك ومدينة العيون، اللتين تعتبران منبعًا غنيًا بالتراث والتاريخ المغربي.

 

تميزت هذه النسخة من المهرجان بمنافسة قوية بين مجموعة من الأفلام الوثائقية المميزة من مختلف أنحاء العالم. من بين الأفلام التي نافست على الجائزة كان الفيلم الهندي Go Fish للمخرجة ريا أغاروال، والفيلم الفرنسي From One World to Another للمخرج جان ماريموتو. كما شاركت أفلام أخرى من كوريا وبريطانيا والهند، مما يعكس المستوى الرفيع للأعمال المتنافسة. ورغم هذه المنافسة القوية، تمكن « Palace Guardians » من حصد الجائزة الكبرى بفضل قيمته الفنية والثقافية العالية.

 

يتناول الفيلم حياة حراس القصر في مناطق المغرب الجنوبية، مسلطًا الضوء على تقاليدهم وأهمية دورهم في الحفاظ على التراث الثقافي. وقد حظي الفيلم بدعم من المركز السينمائي المغربي، مما ساهم في إبرازه كوثائقي يروي قصة مغربية عميقة تحاكي التراث والهوية الثقافية للمنطقة.

 

التتويج يعكس من جديد مدى تميز السينما المغربية، ويؤكد على قدرتها على المنافسة في المهرجانات الدولية وترك بصمة قوية على المستوى الفني والثقافي.

5 commentaires sur “الفيلم المغربي حُراس الكَصْر يتوج بالجائزة الكبرى في المهرجان الدولي بالهند: انتصار جديد للسينما الوطنية

  1. Magnificent beat ! I would like to apprentice while you amend your web site,
    how can i subscribe for a blog website? The account
    helped me a acceptable deal. I had been tiny bit acquainted
    of this your broadcast offered bright clear concept

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :