مشاهدة : 1064

الغاء حدث احتفالي بعيد الفصح اليهودي يخلق أزمة بين الجهة المنظمة وفاعلين سياحيين بمراكش

الغاء حدث احتفالي بعيد الفصح اليهودي يخلق أزمة بين الجهة المنظمة وفاعلين سياحيين بمراكش


 

تسببت جائحة كورونا في إلغاء احتفالات كان مقررا تنظيمها بمدينة مراكش شهر أبريل الماضي في فندق مصنف بمراكش تابع لمجموعة فنادق « أطلس هوسبيتاليتي »، بمناسبة عيد الفصح اليهودي، وهو ما خلق أزمة بين الجهة المنظمة لهذا الحدث والفاعلين السياحيين المكلفين بالتنظيم في المدينة الحمراء، بما في ذلك وكالة الأسفار والفندق.

وطالبت الجهة المنظمة للحدث باسترجاع المبالغ التي تم دفعها بداية السنة الجارية، المقدرة بما مجموعة 2 مليون درهم، تحضيرا للحدث الذي كان مبرمجا في الأسبوع الثاني من شهر أبريل الماضي لمدة 12 يوما، قبل أن يتم الغاء جميع التظاهرات بعد تفشي وباء كورونا.

وأكدت الجهة المنظمة في رسالة وجهتها لموقع « مراكش 7 » أنها اضطرت لتعويض 700 شخص مقابل الغاء الحدث كما فقدت جميع السلع الاستهلاكية التي تم إعدادها، غير أن إدارة الفندق بمراكش ترفض ارجاع المبلغ الذي تسلمته من وكالة الأسفار في المغرب، والتي توصلت به بدورها من طرف وكالة أسفار في فرنسا كلفتها الجهة المنظمة بالتحضير للحدث.

وأوضحت الجهة المنظمة أنها توصلت بوصل من الفندق يسمح لها بالاستفادة من خدماته مستقبلا مقابل المبلغ الذي تسلمته، لكن المنظمين عبروا عن رغبتهم في عدم تنظيم الحدث مرة أخرى بأي من الفنادق التابعة للمجموعة السياحية، خاصة وأن فندق مراكش من المرتقب أن يغلق أبوابه لمدة تزيد عن 12 شهرا من أجل الإصلاحات.

وفي اتصال هاتفي مع حسن مجدي، مدير وكالة الأسفار بمراكش، أكد أن موقف إدارة الفندق يبرره القانون 30.20، الصادر مؤخرا والمتعلق بعقود الأسفار والمقامات السياحية وعقود النقل الجوي للمسافرين، والذي يسمح لمقدمي هذه الخدمات بتعويض المبالغ المستحقة لزبائنهم عن طريق وصل بالدين على شكل اقتراح خدمة مماثلة دون زيادة في السعر.

وأضاف المتحدث أن وكالته ترتبط بعقد مع وكالة الأسفار الفرنسية وليس مع الجهة المنظمة، وقد تم التوصل مسبقا إلى حل بين الطرفين، من أجل تنظيم الحدث السنة المقبلة بنفس السعر ونفس البنود المتفق عليها سابقا.

وربط موقعنا الاتصال أيضا بإدارة الفندق من أجل توضيحات أكثر، وقد أكدت مديرة المؤسسة أنها اتخذت الاجراءات القانونية بخصوص ذلك، من خلال تسليم وكالة الأسفار وصلا بالدين كما جاء في القانون الجديد، مشيرة أن مجموعة من التظاهرات تم الغاؤها لسبب فيروس كورونا، وقد تم التعامل مع منظميها بنفس الأمر.

وبخصوص إغلاق الفندق للإصلاحات، أوضحت المديرة أن الأمر غير رسمي إلى حدود الساعة، وفي حال تأكد ذلك سيتم الإخبار قبل موعد الإغلاق بعدة أسابيع.

5 commentaires sur “الغاء حدث احتفالي بعيد الفصح اليهودي يخلق أزمة بين الجهة المنظمة وفاعلين سياحيين بمراكش

  1. 139404 405671My wife style of bogus body art were being quite unsafe. Mother worked with gun initial, right after which they your lover snuck totally free upon an tattoo ink ink. I was sure the fact just about every need to not be epidermal, due towards the tattoo ink could be attracted from the entire body. make an own temporary tattoo 717314

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :