مشاهدة : 2,214

الزعيم: الحكومة فشلت في تدبير التعليم الأولي رغم العناية التي يوليها جلالة الملك للقطاع

الزعيم: الحكومة فشلت في تدبير التعليم الأولي رغم العناية التي يوليها جلالة الملك للقطاع


أكد النائب البرلماني عبد اللطيف الزعيم عن فريق الأصالة والمعاصرة في سؤال وجهه إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية المنعقدة في هاته الأثناء بمجلس النواب، على أهمية التعليم الأولي في محاربة الهدر المدرسي خاصة على مستوى العالم القروي.

وذكر الزعيم في سؤاله بالعناية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالتعليم الأولي، مشيرا إلى الرسالة التي وجهها جلالته خلال المناظرة الوطنية الأولى للتعليم الأولي، والتي أكد فيها على رعايته السامية لهذا التعليم، وذلك في إطار عنايته الفائقة بمنظومة التربية والتعليم التي اعتبرها جلالته رافعة للتنمية المتوازنة وأساسا لتأهيل الرأسمال البشري.

وفي نفس السياق، تأسف الزعيم من كون الحكومة الحالية لم تكن عند مستوى هذا البرنامج الملكي، مؤكدا أنها عجزت عن تعميم التعليم الأولي وخاصة في العالم القروي.

ومن علامات عجز الحكومة عن تدبير هذا القطاع، يشير الزعيم إلى عدم توفر مجموعة من مؤسسات التعليم الأولي على الفضاءات الملائمة، وكذا غياب المعدات والالعاب والتجهيزات الضرورية بها، بالإضافة إلى ضعف تكوين المؤطرات والمؤطرين، وذلك إلى جانب غياب نموذج بيداغوجي متكامل وتعدد المناهج والمقررات وكذا القصور في العناية بالأطفال في وضعية صعبة.

Related articles

6 commentaires sur “الزعيم: الحكومة فشلت في تدبير التعليم الأولي رغم العناية التي يوليها جلالة الملك للقطاع

  1. 477603 573028I dont believe Ive scan anything like this before. So great to discover somebody with some original thoughts on this topic. thank for starting this up. This web site is something that is necessary on the web, someone with a little originality. Very good job for bringing something new towards the internet! 490823

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :