الحكومة تدعم « غير القادرين » على الاشتراك في الـضمان الاجتماعي « CNSS »


مشاهدة : 271

الحكومة تدعم « غير القادرين » على الاشتراك في الـضمان الاجتماعي « CNSS »

عقدت الحكومة، يوم الخميس 29 ربيع الآخر 1444، مُوَافِق 24 نونبر 2022، مجلسا للحكومة عن بعد، برئاسة  عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، خصص للتداول والمصادقة على عدد من مشاريع النصوص القانونية، والاطلاع على اتفاق دولي، ومقترحات تَعْيِينٍ في منَاصِبَ عليا طبقا للفصل 92 من الدستور.

وتداول مجلس الحكومة وصادق على مشروع المرسوم رقم 2.22.924 يتعلق بمجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي فيما يخص نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك، قدمته نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية.

ويندرج هذا المشروع في إطار تفعيل المادة 122 من القانون رقم 65.00 كما تم تغييره وتتميه بمقتضى القانون رقم 27.22.

ويتضمن هذا المشروع الأحكام المتعلقة بممثلي الإدارة في تركيبة مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي فيما يخص نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك.

والمتمثلة، وفق بلاغ الحكومة، في تحديد تركيبة المجلس المذكور، والمكونة من ممثل عن مصالح رئيس الحكومة، وممثل عن السلطة الحكومية المكلفة بالداخلية، وممثل عن السلطة الحكومية المكلفة بالصحة والحماية الاجتماعية، وممثل عن السلطة الحكومية المكلفة بالميزانية؛ وتعيين الممثلين الرسميين المذكورين ونوابهم لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد، وذلك بمقرر لرئيس الحكومة يتخذ باقتراح من السلطات الحكومية التابعين لها؛ وتعيين الممثل الجديد في حالة وفاة عضو رسمي أو استقالته أو فقدانه للصفة وفقا لنفس الكيفيات السالف ذكرها، وذلك لما تبقى من مدة انتداب سلفه.

4 commentaires sur “الحكومة تدعم « غير القادرين » على الاشتراك في الـضمان الاجتماعي « CNSS »

  1. 943270 678092Nicely picked details, numerous thanks to the author. Its incomprehensive in my experience at present, even so in common, the convenience and importance is mind-boggling. Regards and all the greatest .. 389374

  2. 645314 297512Hi there! I basically want to give a huge thumbs up for the excellent data you can have proper here on this post. I will likely be coming once again to your weblog for a lot more soon. 314529

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :