مشاهدة : 2163

البنية التحتية الثقافية لمراكش تتعزز بمتحف جديد خاص بفن الحلي

البنية التحتية الثقافية لمراكش تتعزز بمتحف جديد خاص بفن الحلي


ستتعزز البنية التحتية الثقافية لمدينة مراكش بمتحف جديد في قلب حي القصبة الأسطوري بالمدينة العتيقة، يقدم الخصوصيات الثقافية المنقولة في المجوهرات، للاحتفال بالحلي بجميع أشكاله ومن جميع أنحاء العالم، في دعوة إلى رحلة اثنوغرافية غنية.

ومن المنتظر أن يفتح هذا الفضاء الثقافي الجديد الممتد على مساحة تناهز 1400 متر مربع، أبوابه رسميا يوم الإثنين 21 شتنبر الجاري.

ويكشف المتحف عن المعروضات وفقا لعدة مواضيع حول المفهوم الخالد للحلي وتفسيراته المختلفة في المجتمعات التقليدية، كما يسمح لجميع عشاق الفن بفهم العالم من خلال الحساسيات الجمالية المختلفة للأماكن والشعوب الممثلة.

وسيقدم المتحف للجمهور ما يقرب من 3000 قطعة من الحلي والعقد والمجوهرات والملابس والمنسوجات وغيرها من الأشياء الإثنوغرافية، وهي مجموعة فنية تم اختيارها من بين 7000 قطعة تم جمعها خلال عدة عقود من السفر والبحث الشغوف.

5 commentaires sur “البنية التحتية الثقافية لمراكش تتعزز بمتحف جديد خاص بفن الحلي

  1. 35494 584063Thank you for the sensible critique. Me and my neighbor were just preparing to do some research about this. We got a grab a book from our local library but I think I learned a lot more from this post. Im extremely glad to see such great info being shared freely out there. 926635

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :