مشاهدة :

مشاهدة : 776

البرلماني عبد اللطيف الزعيم يدق ناقوس الخطر: أزمة التجهيزات المدرسية بإقليم الرحامنة تهدد جودة التعليم

البرلماني عبد اللطيف الزعيم يدق ناقوس الخطر: أزمة التجهيزات المدرسية بإقليم الرحامنة تهدد جودة التعليم


 

وجه النائب البرلماني عبد اللطيف الزعيم سؤالاً كتابياً إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، طرح من خلاله أزمة نقص التجهيزات المدرسية في إقليم الرحامنة وتأثيرها السلبي على حق التلاميذ في الحصول على تعليم ذي جودة.

 

وأكد الزعيم على الأهمية البالغة لتوفير التجهيزات المدرسية المناسبة كأحد الركائز الأساسية التي يعتمد عليها تحسين منظومة التعليم.

 

وأبرز الزعيم في سؤاله أن التجهيزات المدرسية، بدءاً من المقاعد والطاولات وصولاً إلى الوسائل التقنية الحديثة، تلعب دوراً حيوياً في تعزيز جودة التعليم وتحفيز المتعلمين على التفاعل والاستيعاب. ومع ذلك، يعاني العديد من المؤسسات التعليمية في إقليم الرحامنة، وخاصة مجموعة « مدارس الشليح » بجماعة بوشان، من نقص حاد في التجهيزات، على سبيل المثال، يضطر أكثر من تلميذين إلى مشاركة مقعد واحد، ما يشكل عائقاً أمام تلقيهم التعليم في بيئة ملائمة ويعكس تبايناً واضحاً مع الشعار الذي ترفعه وزارة التربية الوطنية « من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع ».

 

وبالإضافة إلى مشكلة نقص التجهيزات، أشار النائب إلى ظاهرة الاكتظاظ التي تستمر في العديد من المؤسسات التعليمية القروية بالإقليم، مما يزيد من تعقيد الوضع التعليمي. وتساءل عن الإجراءات والتدابير التي تعتزم الوزارة اتخاذها لمعالجة هذه الأزمة.

 

وختاماً، طالب الزعيم بتدخل عاجل لضمان حق التلاميذ في إقليم الرحامنة في الحصول على تعليم ذو جودة، مؤكداً أن هذه التحديات تتطلب حلولاً جذرية وفورية لتحسين البيئة التعليمية وتحقيق الأهداف المنشودة.

Related articles

Un commentaire sur “البرلماني عبد اللطيف الزعيم يدق ناقوس الخطر: أزمة التجهيزات المدرسية بإقليم الرحامنة تهدد جودة التعليم

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :