مشاهدة : 1126

الاحتجاجات ضد ارتفاع الأسعار تصل مراكش

الاحتجاجات ضد ارتفاع الأسعار تصل مراكش


بعدما ظلت المدينة الحمراء من بين المدن القلائل التي غاب عن ساحاتها وشوارعها المحتجون على غلاء الاسعار في الأيام القليلة الماضية، قررت الجبهة الاجتماعية بمراكش هي الأخرى الدعوة للانخراط في الوقفات التي عرفتها بعض المدن، وذلك للاحتجاج ضد الزيادات الصاروخية التي طالت جل المنتوجات الغدائية في مقدمتها اللحوم والخضر.

ودعت الجبهة المراكشيين للخروج إلى الشارع يوم الاثنين القادم على الساعة السابعة مساء بجليز، بالتزامن مع الذكرى الثانية عشر لانطلاق حركة 20 فبراير، وذلك للاحتجاج تحت شعار “جميعا ضد الغلاء.. ومن أجل انتزاع المطالب والحريات”.

وعبرت الجبهة الاجتماعية عن غضبها جراء الغلاء الفاحش الذي فاق كل التوقعات وطال كل المواد، خاصة المواد الغذائية الأساسية، ناهيك عن المحروقات، في الوقت الذي راكم فيه وكدس الرأسمال الريعي والاحتكاري المفترس أرباحا وثروات خيالية، حسب ما تضمنه بلاغ صادر عنها، حيث قررت بجميع فروعها عبر المملكة الدعوة للاحتجاج والتصدي للغلاء الفاحش والتفقير والحكرة والتهميش وكذا من أجل الكرامة والحريات.

واستنكرت الجبهة ما اعتبرته إمعان الدوائر الرسمية في إدارة الظهر للمطالب الاجتماعية الأساسية والمستعجلة، خاصة التراجع عن الزيادات المهولة في أسعار المواد المعنية وتحسين الدخل، عبر الزيادة الإجمالية في الأجور وخفض الضريبة وإحداث درجة جديدة بالنسبة للموظفين.

 

2 commentaires sur “الاحتجاجات ضد ارتفاع الأسعار تصل مراكش

  1. 829196 679636Helpful information. Fortunate me I discovered your web website by chance, and Im surprised why this twist of fate didnt happened earlier! I bookmarked it. 134620

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :