مشاهدة : 1120

الأطباء الداخليون والمقيمون يطالبون بصرف إجورهم العالقة لأكثر من تسعة أشهر

الأطباء الداخليون والمقيمون يطالبون بصرف إجورهم العالقة لأكثر من تسعة أشهر


في وقت يستعد المغرب لمواجهة الموجة الخامسة من فيروس كورونا، وبعد مرور نحو سنتين من الصراع مع الوباء في ظروف صعبة جدا،  مازال الأطباء الداخليون والمقيمون ينتظرون من وزارة الصحة أن تصرف أجورهم وتعويضاتهم.

ويطالب  الأطباء الداخليين والمقيمين الوزارة الوصية على القطاع بالتعجيل بصرف مستحقاتهم، كون البعض منهم في مجموعة من المراكز الجامعية ينتظرون صرف رواتبهم منذ تسعة أشهر.

كما أنهم لم يتوصلوا بعد بمستحقات الحراسة والإلزامية التي لم تُصرف بعدد من المراكز الجامعية، و يطالبون الوزارة بالتعجيل بصرف تعويضات كوفيد في شطرها الثاني، و”تجنب العراقيل والتأخر الذي عرفه صرف الشطر الأول”.

وأوضحت اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين أن هذه الفئة “مازالت تواجه بكثير من المماطلة واستمرار سياسة التسويف في حل مشاكلهم، في وقت يعرف القطاع الصحي ببلادنا في الآونة الأخيرة تطورات ذات أبعاد سياسية واجتماعية تروم أصلاح المنظومة الصحية وتجويد الخدمات الصحية”.

ولوحت اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين بـ”خوض أشكال نضالية في حالة رفض الوزارة الوصية على القطاع أخذ الأمور بجدية، وعدم إبداء أي بوادر حلول للمطالب، حفاظا على صحة المواطن المغربي وكرامة الطبيب الداخلي والمقيم على حد سواء”.

8 commentaires sur “الأطباء الداخليون والمقيمون يطالبون بصرف إجورهم العالقة لأكثر من تسعة أشهر

  1. 599114 517219Properly, that is great, but consider further options weve got here? Could you mind submitting an additional post relating to them also? Several thanks! 564304

  2. 293179 588217Any person several opportune pieces, it comes surely, as effectively as you bring in crave of various the many other types of hikers close to you with hard part your question. pre owned awnings 808841

  3. 358780 880979I discovered your web site internet site on google and check a couple of your early posts. Preserve inside the top notch operate. I just extra up your Feed to my MSN News Reader. Seeking for toward reading far more of your stuff afterwards! 192454

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :