مشاهدة : 2282

ارتفاع قياسي في إنتاج تمور المغرب

ارتفاع قياسي في إنتاج تمور المغرب


تمكن منتجو التمور المغاربة من تحقيق أرقام قياسية على مستوى إنتاج هذه الفاكهة، حيث شهد نشاطهم تحسنا خلال الموسم الفلاحي بشكل كبير، بعدما تمكنوا من مضاعفة المحصول، وتجاوز تلك المعاناة التي عاشوها خلال سنوات الجفاف.

كشف مصطفى الدرقاوي، رئيس جمعية المستثمرين لإنتاج التمور، أن هذا الموسم شهد ارتفاعا في الإنتاج، بزيادة 20 في المائة مقارنة مع الموسم الماضي.

قدر الدرقاوي، في تصريح للصحافة،  إنتاج التمور خلال هذا العام بـ 140 ألف طن، بعدما سبق وتم تحقيق 112 ألف طن خلال الموسم الماضي.

ويأتي في مقدمة المناطق المنتجة بشكل كبير خلال هذا الموسم، بحسب المتحدث ذاته، كل من مناطق واحات تافيلالت، إقليم الراشيدية، والريصاني، وبودنيب، بينما حلت زاكورة في المرتبة الثانية، وطاطا وفيجيج في المرتبة الثالثة.

وأورد أن المعدل الإجمالي للمساحة الزراعية للنخيل بلغ حوالي 61 ألف هكتار، بعدما كانت خلال العام الماضي في حدود 47 ألف هكتار فقط، وهو ما يراه المتحدث ذاته تقدما ملموسا، يعكس تطور القطاع.

ويشار إلى أنه يتم إنتاج التمور في شهر أكتوبر من كل سنة، ليتم بعد ذلك الشروع في تخزين المحصول وتسويقه بشكل تدريجي في السوق الداخلية، حيث يراهن غالبية المنتجين على فترات الأعياد والمناسبات، خاصة شهر رمضان، للرفع من أرقام معاملاتهم.

3 commentaires sur “ارتفاع قياسي في إنتاج تمور المغرب

  1. 261555 72112This is a nice blog i should say, generally i don????t post comments on others???? blogs but would like to say that this post genuinely forced me to do so! 228284

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :