مشاهدة :

مشاهدة : 1606

اختيار أستاذ بكلية السملالية ضمن أفضل العلماء في العالم حسب تصنيف ستانفورد الأمريكية

اختيار أستاذ بكلية السملالية ضمن أفضل العلماء في العالم حسب تصنيف ستانفورد الأمريكية


تم تصنيف البروفيسور عبد الإله مديش، الأستاذ بكلية العلوم السملالية بمراكش التابعة لجامعة القاضي عياض، ضمن 2% من أفضل العلماء في العالم حسب التصنيف الدولي الذي تصدره جامعة ستانفورد الأمريكية، بالاعتماد على منشورات الأساتذة الباحثين المفهرسة بواسطة قاعدة بيانات « سكوبس » (Scopus) ومن خلال تقييم جودة وتأثير مشاريعهم البحثية.

ويعمل البروفيسور عبد الإله مدييش أستاذا بقسم البيولوجيا بجامعة القاضي عياض، وهو أيضا أستاذ بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وتشمل اهتماماته البحثية نخيل التمر، وعلم الأحياء، والفطريات الجذرية، والتكنولوجيا الحيوية النباتية، وما إلى ذلك، ويساهم التزامه في تأثير البحث الوطني كما يثري البحث العلمي بشكل كبير على المستوى الدولي.

وللإشارة فإن تصنيف « أفضل 2% من العلماء في العالم » الصادر عن جامعة ستانفورد، يحدد العلماء الأكثر استشهادا في مجالاتهم المعنية، كما يأخذ في الاعتبار العلماء الذين نشروا أوراقا بحثية متعددة تم الاستشهاد بها كثيرا، ويتم تقييم تأثير الاستشهاد لعملهم باستخدام مقاييس مختلفة ويأخذ في الاعتبار كل من تأثير الاستشهاد طوال حياتهم المهنية والتأثير في عام واحد.

ولتحديد الاختيار، تتضمن القائمة أفضل 100 ألف عالم بناء على مؤشرهم المركب (درجة c، مع أو بدون استشهادات ذاتية) أو مرتبة مئوية 2% ​​أو أعلى في المجال الفرعي.

 

 

 

Un commentaire sur “اختيار أستاذ بكلية السملالية ضمن أفضل العلماء في العالم حسب تصنيف ستانفورد الأمريكية

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :