اختتام أشغال الملتقى المغربي البيوطبي الثاني بمراكش


مشاهدة : 266

اختتام أشغال الملتقى المغربي البيوطبي الثاني بمراكش

 

اختتمت نهاية الأسبوع المنصرم بمدينة مراكش، أشغال الدورة الثانية للملتقى المغربي البيوطبي، الذي عرف مشاركة نخبة من الأكاديميين والباحثين والمهندسين والخبراء المغاربة والدوليين.

وشارك في هذه التظاهرة، التي نظمتها، على مدى ثلاثة أيام، الجمعية المغربية البيوطية، تحت شعار « التكنولوجيات البيوطبية رافعة لمواكبة ورش إصلاح المنظومة الصحية »، أزيد من 350 مشاركا يمثلون شركاء وهياكل مماثلة عبر العالم، للتعريف بالتجربة المغربية في المجال البيوطبي، وعرض التقدم الذي أحرزته بلدان أخرى، قصد الاستفادة منه في المنظومة الصحية المغربية.

وتضمن برنامج هذا اللقاء، الذي عرف، على الخصوص، مشاركة جمعيات وطنية ودولية، من بينها الجمعية الفرنسية للمهندسين البيوطبيين، وجمعية وكلاء الصيانة البيوطبية، والجمعية التونسية للهندسة البيوطبية، وجمعية المهندسين البيوطبيين ببوركينافاسو، (تضمن) سلسلة من الموائد المستديرة، والورشات حول مواضيع استراتيجية في قطاع الهندسة البيوطبية.

وتمحورت النقاشات، بالأساس، حول مواضيع تتعلق ب »الهندسة الاستشفائية والحماية من الأشعة »، و »التكوين البيوطبي وسوق الشغل »، و »الممارسات الفضلى في مجال تعقيم الأجهزة الطبية »، و »النجاعة الطاقية في عالم المستشفيات ».

2 commentaires sur “اختتام أشغال الملتقى المغربي البيوطبي الثاني بمراكش

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :