إعفاء المدير الجهوي السابق للثقافة بمراكش من مهامه وإحالته على « الكراج


مشاهدة : 567

إعفاء المدير الجهوي السابق للثقافة بمراكش من مهامه وإحالته على « الكراج

أقدمت وزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة- على إعفاء عزوز بوجميد المدير الجهوي للثقافة بجهة بني ملال خنيفرة قبل قليل من يومه الخميس 19 يناير الجاري وإحالته على المصالح الداخلية في انتظار تحديد مهامه الجديدة.

وكان عزوز بوجميد قد تم تعيينه مديرا جهويا للثقافة بجهة بني ملال خنيفرة بتاريخ 7 دجنبر 2021 قادما من المديرية الجهوية للثقافة مراكش أسفي التي ارتبطت فترة تسييره لها بشبهة مجموعة من الاختلالات المالية والإدارية، والتي على إثرها خضع للتحقيق من طرف الشرطة القضائية والمجلس الأعلى للحسابات.

وأسرت مصادر جيدة الإطلاع أن إعفاء المدير الجهوي السابق للثقافة بجهة مراكش أسفي يرجح أنه جاء على إثر مراكمته لمجموعة من الأخطاء التدبيرية القاتلة بجهة بني ملال خنيفرة، وإحداث حالة من الاحتقان في صفوف الموظفين ورؤساء المصالح، لاسيما بعد تجميد مهام رئيس مصلحة الشؤون الثقافية والتطاول على مهامه التي يكفلها له القانون، بالإضافة إلى تشنج علاقته بالمحافظ الجهوي للتراث الثقافي بالجهة نفسها، وغيابه المتكرر عن مجموعة من الاجتماعات المهمة خصوصا تلك التي كان يترأسها والي الجهة، إلى جانب مشاكل أخرى جمدت الفعل الثقافي بجهة بني ملال.

وبالعودة إلى فترة إشراف المسؤول السالف الذكر على الشأن الثقافي بجهة مراكش أسفي فقد كانت محبطة للمهتمين بالفعل الثقافي على جميع المستويات، فيما صنفها أخرون بمرحلة الجمود.

جدير بالذكر أن جريدة مراكش الإخبارية سبق لها أن انفردت بنشر تحقيق مطول استنادا على وثائق حصرية نشرت لأول مرة آنذاك تحت عنوان :  » المديرية الجهوية للثقافة بمراكش: بؤرة الاختلالات المالية والإدارية ».

3 commentaires sur “إعفاء المدير الجهوي السابق للثقافة بمراكش من مهامه وإحالته على « الكراج

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :