مشاهدة : 2187

أوزين لبنموسي في البرلمان: حكومتكم تفكر بعد أن تقرر

أوزين لبنموسي في البرلمان: حكومتكم تفكر بعد أن تقرر


هاجم الوزير السابق والبرلماني الحالي عن حزب الحركة الشعبية محمد أوزين حكومة أخنوش وقراراتها في شخص وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى قائلا  » يبدو للشارع المغربي أن الحكومة المغربية تأخذ القرار أولا ثم تفكر بعد ذلك، لأنها لا تلتفت قبلا لجدوائية قراراتها وتأثيراتها وتبعاتها »، وأضاف أوزين في تعقيبه على رد الوزير في الجلسة العمومية للمجلس النواب اليوم الاثنين 3 يناير الجاري منتقدا إجراءاته في تنزيل القانون الإطار للتربية والتكوين  » كلما حلت أمة لعنت ما قبلها.. القانون الإطار كان نتيجة حوار طويل وعريض من طرف المكونات السياسية داخل البرلمان ».

وبخصوص تنزيل القانون الإطار صرح الوزير بنموسى في ذات الجلسة بأنه « تم إعداد مجموعة من النصوص القانونية خلال السنة الأولى بمقاربة تشاركية، حيث تم إصدار: مجموعة من النصوص بالجريدة الرسمية، واعتماد مجموعة من النصوص المرجعية، ويتعلق الأمر بثلاث قوانين تهم إحداث الصندوق الخاص بالتربية والتكوين وتحسين جودته، ومراجعة القانون الحالي لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية، وإخضاع الأطر النظامية لأكاديميات التربية والتكوين لنظام المعاشات المدنية ».

وأوضح  » كما تم إصدار مجموعة من النصوص التنظيمية المتعلقة بكل من اللجنة الوطنية ومواكبة إصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، ومأسسة دروس الدعم التربوي والتعلم عن بعد، فضلا عن مرسوم يتعلق باللجنة الدائمة لتجديد وملاءمة المناهج والبرامج، وفي نفس الإطار تم  إصدار عدد من الوثائق المرجعية الأخرى، وتوجد الآن مجموعة من النصوص بصدد الدراسة وتكوين الرأي من طرف المجلس الأعلى للتربية والتكوين ».

4 commentaires sur “أوزين لبنموسي في البرلمان: حكومتكم تفكر بعد أن تقرر

  1. 820499 243643Wonderful! This blog looks just like my old one! Its on a totally different subject but it has pretty considerably the same layout and style. Great choice of colors! 26346

  2. 48150 104965Aw, it was an incredibly excellent post. In thought I would like to set up writing similar to this additionally – taking time and actual effort to create a extremely good article but exactly what do I say I procrastinate alot and also no indicates manage to go done. 814017

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :