مشاهدة : 4852

أسماء عكريم.. اٍبنة تحناوت أول اٍمرأة تمسك مقوَد حافلة بإقليم الحوز

أسماء عكريم.. اٍبنة تحناوت أول اٍمرأة تمسك مقوَد حافلة بإقليم الحوز


اٍلتحقت أسماء عكريم، في هقدها الثالث، اٍبنة مدينة تحناوت، بعملها الجديد، مؤخرا، كسائقة لحافلة بشركة « ألزا » للنقل شبه الحضري باٍقليم الحوز، لتصبح أول امرأة تتولى سياقة حافلة تجوب مناطق الإقليم.

واعتبرت أسماء بأن هذه التجربة تعد تجربة فريدة بالنسبة لها، أن تمكنت من دخول غمار هذه المهنة وقيادة حافلة لا تختلف في شيء عن مثيلتها من الحافلات الأخرى إلا في أن من يقودها ليس من الذكور.

ولم تتردد أسماء في أن تقود الحافلة الى جانب الرجال، رغم التحديات والصعوبات التي تعرفها هذه المهنة، لاسيما في الخطوط القروية المجاورة لمدينة مراكش. فهذه المهنة التي ظلت حكرا على الرجال في وقت معين، أصبح للنساء دور مهم وحيوي، واضافة جديدة ونوعية في قيادة الحافلات رغم التحديات التي تعرفها هذه المهنة.

لم تخف أسماء عكريم، سعادتها بعملها الجديد، خاصة أنها، فضلا عن أنها باتت محط إعجاب الجميع، حققت حلمها الذي راودها طويلا في أن تتمكن من قيادة حافلة للنقل شبه الحضري بعد أن تولت، في وقت سابق، قيادة حافلة للنقل الحضري بأحياء المحاميد بمراكش.

وأمام هذه الجرأة التي مكنت أسماء من التغلب على الصعاب والتحديات التي ترافق هذه المهنة، فقد نالت تكريما يليق بها خلال مناسبة رياضية نظمت بأوريكة، اٍذ قدم رئيس الجماعة الترابية لأوريكة هدية رمزية لأسماء وهي بمثابة تشجيعا لها على جرأتها القوية لقيادة حافلة نواحي مراكش. ولنا متابعة في الموضوع.

Un commentaire sur “أسماء عكريم.. اٍبنة تحناوت أول اٍمرأة تمسك مقوَد حافلة بإقليم الحوز

  1. I do trust all the ideas youve presented in your post They are really convincing and will definitely work Nonetheless the posts are too short for newbies May just you please lengthen them a bit from next time Thank you for the post

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :