أساتذة وطباء واخصائيون ومجتمع مدني يجتمعون بتحناوت لمكافحة الإدمان وتقديم الدعم النفسي


مشاهدة : 295

أساتذة وطباء واخصائيون ومجتمع مدني يجتمعون بتحناوت لمكافحة الإدمان وتقديم الدعم النفسي

 

احتضن المركب الاجتماعي للأسر في وضعية هشة بمدينة تحناوت، السبت الماضي، أشغال جمع عام لتأسيس جمعية تعنى بمكافحة ااضطرابات الإدمان وتقديم الدعم النفسي.

وشارك في أشغال هذا اللقاء أطباء في المجال، وأساتذة، وطلبة باحثين في علم النفس الاجتماعي، ومجتعم مدني ومسؤولين ومواطنين ممن استفادوا من خبرات جمعية شمس بمراكش.

والى ذلك، فقد عقد الجمع العام التأسيسي الذي دعت إليه اللجنة التحضيرية في احترام تام لجميع التدابير، وبحضور ممثل السلطة المحلية.

وتناولت كلمات أعضاء اللجنة التحضرية السياق العام الذي جاء فيه تأسيس الجمعية، ثم قراءة في القانون الأساسي.

وبعد المناقشة والتفاعل مع مداخلات الحضور، إنتقل الجمع العام إلى انتخاب حسن هاركون رئيسا للجمعية إلى جانب باقي أعضاء وعضوات المكتب المسير.

وواصل أعضاء الجماع العام مناقشة مواضيع مهمة، اٍذ تم الاتفاق بين المؤسسين حول صياغة خطة عمل قريبة المدى تشكل خارطة طريق، وسيعملون على نشرها وتعميمها في الأيام القليلة القريبة. كما أجمع المؤسسون على انخراطهم لإنجاح هذه المبادرة الجمعوية المحلية.

ﻭﺍﻧﺘﻬﺖ ﺃﺷﻐﺎﻝ ﺍﻟﺠﻤﻊ ﺍﻟﻌﺎﻡ في جو ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻟﻴﺔ ﻭﺍﻻﻧﺴﺠﺎﻡ ﻭﺍﻟﺪﻳﻤﻮﻗﺮﺍﻃﻴﺔ، ﻭﺍﺧﺘﺘﻤﺖ ﺑﺘﻼﻭﺓ المسيرة عائشة ايت بلعربي ﻟﻨﺺ ﺑﺮﻗﻴﺔ ﺍﻟﻮﻻء ﻭﺍﻻﺧﻼﺹ ﺍﻟﻤﺮﻓﻮﻋﺔ ﻟﻠﺴﺪﺓ ﺍﻟﻌﺎﻟﻴﺔ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺴﺎﺩﺱ.

6 commentaires sur “أساتذة وطباء واخصائيون ومجتمع مدني يجتمعون بتحناوت لمكافحة الإدمان وتقديم الدعم النفسي

  1. 436774 349062hey I was extremely impressed with the setup you used with this blog. I use blogs my self so great job. definatly adding to bookmarks. 365956

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :