مشاهدة : 2148

أزيد من 28 الف أسرة مستفيدة من قفة رمضان بإقليم الحوز

أزيد من 28 الف أسرة مستفيدة من قفة رمضان بإقليم الحوز


تنفيذا للتعليمات الملكية، قامت لجنة مختلطة، تحت اشراف السلطات الإقليمية، رفقة شخصيات مدنية وعسكرية، بإعطاء انطلاقة عملية توزيع الدعم الغذائي لشهر رمضان برسم سنة 1444هـ من دار الطلبة بتحناوت.

وأفادت مصادرنا بأن هذه العملية، التي من المنتظر أن يبلغ عدد الأسر المستفيدة منها ما مجموعه 28800 أسرة، تهم عددا من الجماعات القروية والحضرية.

وتجندت لهذه العملية لجان إقليمية ومحلية، علاوة على موارد بشرية تابعة لمندوبية التعاون الوطني والإنعاش الوطني ونظارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والصحة العمومية والسلطات العمومية.

وتتوزع الأسر المستفيدة من هذه العملية حسب التوزيع المجالي إلى 25434 أسرة بالعالم القروي، و 3366 أسرة بالمجال الحضري، منها 1544 بمدينة ايت اورير و552 بمدينة تحناوت، و1270 بمدينة امزميز فيما توزعت باقي الحصص على الجماعات القروية بالإقليم.

وتضم مساعدات هذه العملية الإنسانية، وفق نفس المصادر، سلة من المواد الغذائية تحتوي حصة الأسرة الواحدة منها على: 10 كيلوغرامات من الدقيق، 4 كيلوغرامات من السكر، 850 غراما من الشاي، 5 كيلوغرامات من الأرز، 5 لترات من الزيت، كيلوغرام واحد من مركز الطماطم، 6 لترات من الحليب، كيلوغرام واحد من العجائن، وآخر من العدس، كمساعدة تضامنية تهدف إلى التخفيف من الاحتياجات الغذائية المرتبطة بشهر رمضان.

وتهدف هذه العملية التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، والتي أرسى أسسها الملك محمد السادس، إلى محاربة الفقر والتخفيف من معاناة الفئات المعوزة خلال شهر رمضان، كما تشكل موعدا سنويا يتوخى تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لا سيما النساء الأرامل والمطلقات والأشخاص المسنين والأسر في وضعية صعبة، والنهوض بثقافة التضامن وتحقيق تنمية بشرية شاملة.

 

3 commentaires sur “أزيد من 28 الف أسرة مستفيدة من قفة رمضان بإقليم الحوز

  1. 792680 34661You would endure heaps of different advised organized excursions with various chauffeur driven car experts. Some sort of cope previous capabilities and a normally requires a to obtain travel within expense centre, and even checking out the upstate New York. ??????? 176812

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :