ولاية الجهة تتدخل في الخلاف بين مهنيي النقل السياحي وإدارة مطار المنارة


مشاهدة : 258

ولاية الجهة تتدخل في الخلاف بين مهنيي النقل السياحي وإدارة مطار المنارة

قررت الهيئات الممثلة لقطاع النقل السياحي بجهة مراكش-آسفي تعليق الوقفة الاحتجاجية التي كان مقررا تنظيمها يوم غد الخميس، وذلك بعد التدخل الإيجابي لولاية الجهة في ملف مشاكل المهنيين مع إدارة مطار مراكش المنارة، على إثر القرارات الجائرة وغير المعقولة التي نزلتها بشكل انفرادي ودون تشاور مع المهنيين.

وأوضحت الهيئات الموقعة على بلاغ الوقفة الاحتجاجية، عموم مهنيي النقل السياحي، إلى أن التعليق تقرر بناء على حسن النية التي أظهرتها ولاية جهة مراكش آسفي التي بادرت إلى عقد اجتماع حضرته إدارة مطار المنارة الدولي وممثلو الهيئات الأربع، وكذلك لحرص الهيئات الأربع على إيجاد حلول توافقية بين المهنيين وجميع المتدخلين والتزاما منها بمبدأ الحوار والقناعة الراسخة بكونه الوسيلة الفعالة في الوصول لأحسن النتائج وأفضلها.

وعرف اللقاء الذي جمع ممثلين عن الهيئات الأربع مع الكاتب العام لولاية الجهة، إصدار تعليمات صارمة من أجل تشديد المراقبة على النقل غير المرخص له، سواء داخل مطار مراكش أو خارجه، وبمناطق الحوز، وتعليمات من أجل الوقوف والحد من المخالفات التي يرتكبها الغرباء عن القطاع السياحي الذين ينشرون إشهارات الرحلات السياحية بطرق ملتوية وغير قانونية.

وتعهد الكاتب العام بالتدخل للاستفسار والعمل على إيجاد حل لمهنيي النقل السياحي بمدينة الصويرة المحرومين من تحصيل رخص اشتغالهم من عمالة الصويرة.

كما تم إصدار تعليمات بإلغاء الزيادة غير المبررة التي قررتها إدارة مطار مراكش على توقف سيارات النقل السياحي بموقف المطار، وعقد اجتماع الأسبوع المقبل بحضور ممثل عن المكتب الوطني للمطارات لدراسة جميع مقترحات مهنيي السياحة، وأبرزها مجانية المواقف.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :