مشاهدة : 2,166

والي الجهة يتفقد المتضررين من زلزال الحوز

والي الجهة يتفقد المتضررين من زلزال الحوز


 

في إطار التتبع الميداني لتداعيات زلزال الحوز على مستوى مدينة مراكش والزيارات الميدانية المستمرة التي انطلقت مباشرة بعد تسجيل الهزة الارضية، قام كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش يوم امس الجمعة 15 شتنبر 2023 بجولة ميدانية للوقوف على تطورات الوضعية والاطلاع على وضعية الساكنة والمباني المتضررة على مستوى مدينة مراكش.

و شكلت هذه الزيارة مناسبة للالتقاء بالساكنة والحرفيين والانصات إليهم و التواصل معهم حول سير وحصيلة عمليات التدخل والمواكبة والتشخيص الميداني للمباني التي تقوم بها مختلف اللجن المحدثة لهذا الغرض مع التنويه بالانخراط والقيم الراقية للتضامن والتآزر والمسؤولية التي ابانت عنها الساكنة.
كما اعطى السيد الوالي تعليماته لتكثيف عمليات التدخل لدرء المخاطر التي تشكلها بعض المباني الايلة للسقوط واستكمال عمليات تدعيم المتضرر منها، كما الح على ضرورة المواكبة الميدانية والتعبئة الشاملة لمختلف المصالح والجهات المعنية، حتى يتسنى بلوغ الاهداف المسطرة وفق التعليمات الملكية السامية.

و دعا الوالي ممثلي هيئات المهندسين المعماريين ومكاتب الدراسات للحرص على احترام الخصوصيات المعمارية الهندسية الأصيلة في عمليات إعادة البناء وتأهيل المباني .
وقد كان السيد الوالي خلال هذه الزيارة مرفوقا بالكاتب العام لعمالة مراكش والمديرة الجهوية للإسكان وسياسة المدينة و مدير الوكالة الحضرية ومدير شركة العمران ، و رئيس المجلس الوطني للمهندسين المعماريين وكذا رئيس الهيئة الجهوية إضافة إلى ممثلي مكاتب الدراسة ورؤساء المصالح الخارجية المعنية إلى جانب رؤساء الاقسام بعمالة مراكش، و السلطات المحلية والامنية المعنية.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :