مشاهدة : 2,103

من جديد المنشط الاذاعي “مومو” أمام القضاء
صورة أرشيفية

من جديد المنشط الاذاعي “مومو” أمام القضاء


يمثل يومه الأربعاء 10 يوليوز الجاري، أمام غرفة الجنح التلبسية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة المعروف بـ »مومو » ومن معه في جلسة جديدة لمحاكمتهم على خلفية قضية السرقة « المفبركة ».

وتواصل هيئة الجنحي التلبسي بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، اليوم الاستماع إلى دفاع المتهمين على خلفية القضية المذكورة.

وكانت النيابة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد حمّلت كلا من المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة، المعروف باسم “مومو”، ومتهمين آخرين مسؤولية فبركة سرقة وهمية وبثها على أثير “هيت راديو”.

وقال نائب الوكيل العام للملك، في مرافعته اليوم الأربعاء: “يظهر أن مومو هو الفاعل الرئيسي في النازلة، وأن عملية السرقة الوهمية تمت بالتواطؤ معه، وأن هذا الفعل كان مدروسا”.

وأكد ممثل الحق العام أن الفعل المرتكب المتمثل في فبركة سرقة عبر الأثير تبقى خطورته أكبر بالنظر إلى حجم المستمعين الذين كانوا في الاستماع حينها، مسجلا أن هذه الخطورة تكمن أيضا في الاستهتار بالمؤسسات الأمنية واتهام عناصر الأمن بعدم التفاعل مع شكاية وهمية.

وسجل نائب الوكيل العام للملك أن المتهمين الثلاثة المتابعين في هذه القضية (أحدهما رهن الاعتقال الاحتياطي) تبقى التهم المنسوبة إليهم ثابتة في حقهم.

وحسب مصادر متطابقة، كان محمد لخضر، دفاع المتهم قد أكد بأن القصد الجنائي الذي يضم العمد والإدراك والنية والمساس بالسلطات الأمنية غير موجود في النازلة، مشيرا إلى أن موكله لم يكن قصده البتة المساس والإهانة بشرف واعتبار رجال الشرطة.

وفي الوقت الذي تحدث فيه دفاع المطالب بالحق المدني “هيت راديو” عن خسارة قاربت 4 ملايين درهم، مع إلغاء العديد من الصفقات والإعلانات، التمس محامي المتهم عدم قبول طلب الإذاعة شكلا ومضمونا.

والتمس المحامي نفسه من الهيئة القول بعدم مؤاخذة موكله فيما نسب إليه والتصريح ببراءته والدفع بتطبيق القانون حرفيا، موردا بأن هناك جريمة؛ “ولكن غياب عناصرها التكوينية يلزم المحكمة أن تقول ببراءة موكلي لفائدة القانون”.

 

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :