مشاهدة : 1,055

منظمة « كاريطاس » الإسبانية تخصص 150 ألف يورو إضافية للمساعدات الإنسانية لضحايا زلزال الحوز

منظمة « كاريطاس » الإسبانية تخصص 150 ألف يورو إضافية للمساعدات الإنسانية لضحايا زلزال الحوز


خصصت منظمة « كاريطاس إسبانيا » مبلغ 150 ألف يورو للاستجابة لحالة الطوارئ الإنسانية الناجمة عن الزلزال الذي وقع في 8 شتنبر في المغرب، سينضاف إلى مبلغ 30 ألف يورو الذي تم إرساله بعد أيام قليلة من الكارثة الطبيعية، كاستجابة أولى لنداء الطوارئ الذي أطلقه فرع « كاريطاس المغرب » إلى شبكة « كاريطاس العالمية ».

وبالإضافة إلى توفير التبرعات المادية، أرسلت « كاريطاس إسبانيا »، بناء على طلب مؤسسة « كاريطاس الدولية »، تقنيين من فريق التعاون الدولي التابع لها إلى عين المكان، ممثلين عن العمل الإنساني قصد التعاون مع « كاريطاس المغرب » في تحديد الاحتياجات الإنسانية وتصميم الاستجابة الطارئة للاتحاد الدولي.

وسيكون تفعيل الاستجابة الأولى للطوارئ من قبل مؤسسة « كاريطاس الدولية » بميزانية إجمالية قدرها نصف مليون يورو وفترة تنفيذ مدتها خمسة أشهر، حيث سيركز التدخل في المرحلة الأولى على المناطق الأكثر عزلة، التي لا تصل إليها المساعدات، أي وسط وجنوب الأطلس الكبير (على وجه التحديد إقليمي ورزازات وتارودانت).

وستكون الفئات السكانية المستفيدة من الاستجابة لحالات الطوارئ هي الأكثر ضعفا، أي كبار السن والأطفال والمعاقين والمهاجرين (خاصة في مراكش)، وسيستفيد هؤلاء قبل كل شيء من المأوى المؤقت قبل حلول فصل الشتاء، وكذا أدوات المطبخ والصرف الصحي والنظافة، مع التركيز بشكل خاص على تدبير النفايات.

ومن المتوقع أن تبدأ المرحلة الثانية في فبراير من السنة المقبلة، وستركز على إعادة الإعمار وإعادة التأهيل، بحيث ستصل الميزانية الأولية لهذا التدخل إلى 1.5 مليون يورو.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :