مشاهدة : 1,109

منظمة « الإيسيسكو » وجامعة القاضي عياض بمراكش تطلقان مسابقة بحثية حول « الدبلوماسية الحضارية »

منظمة « الإيسيسكو » وجامعة القاضي عياض بمراكش تطلقان مسابقة بحثية حول « الدبلوماسية الحضارية »


 

دعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) وجامعة القاضي عياض بمراكش، جميع الباحثين والمختصين إلى المشاركة بأوراق بحثية حول مفهوم الدبلوماسية الحضارية، حيث ستقوم لجنة علمية مكونة من خبراء وأساتذة في المجال بتقييم الأبحاث المقدمة، لمنح جوائز مالية إلى المقبول منها.

وأفادت المنظمة أن الأوراق البحثية المقدمة يجب أن تتناول أحد محاور الندوة الدولية « الدبلوماسية الحضارية.. قراءات متقاطعة »، التي تم عقدها بمدينة مراكش شهر يونيو الماضي، وهي مساهمات في التأصيل النظري لمفهوم الدبلوماسية الحضارية، وقضايا الدبلوماسية الحضارية، والأدوار المفترضة للفاعلين في الدبلوماسية الحضارية.

وسيتم منح كل صاحب ورقة بحثية مقبولة للنشر مبلغ 500 دولار أمريكي، بجانب نشر الورقة الفائزة في إصدار خاص يتضمن أيضا أعمال الندوة الدولية.

ويشترك للمشاركة أن تكون الورقة البحثية أصيلة ولم يسبق نشرها، وأن تتوافر شروط البحث العلمي الرصين، من حيث المنهج والإشكالية والأمانة العلمية في الاقتباسات العلمية، كما يجب الاعتماد على الموضوعية والعلمية واستعمال أسلوب تحليلي، على ألا يتجاوز محتوى الورقة البحثية 5 آلاف كلمة، وأن تتم ترجمة عنوانها إلى اللغة الإنجليزية، وإنجاز ملخص باللغة الإنجليزية في حدود 150 كلمة، وأن توضع لائحة المراجع « البيبليوغرافيا » في نهاية الدراسة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :