مشاهدة : 2,518

مع اقتراب عيد الاضحى..صفعة أخرى لأسر تلامذة المدارس الخصوصية بمراكش

مع اقتراب عيد الاضحى..صفعة أخرى لأسر تلامذة المدارس الخصوصية بمراكش


 

في الوقت الذي تستعد فيه الأسر المغربية لاستقبال عيد الاضحى المبارك، تفاجأ أولياء أمور تلامذة المدارس الخصوصية بمراكش، بإقرار أربابها لزيادات جديدة في رسوم التسجيل والواجب الشهري، المرتقب أن تعتمده المؤسسات التعليمية مع مطلع الموسم الدراسي القادم، والذي سينطلق التسجيل فيه أواخر شهر يونيو القادم، مباشرة بعد نهاية الموسم الحالي.

وكشفت مصادر من أولياء أمور تلامذة التعليم الخصوصي، أنهم قد توصلوا خلال الأسبوع الجاري بقرارات متخذة من مجموعة من المؤسسات التعليمية، المتمثلة في الزيادة بحوالي ما بين 100 درهم و300 درهم في رسوم الدخول المدرسي للموسم الدراسي القادم.

ذات المصادر، أضافت أن إدارات المؤسسات التعليمية الخاصة التي أقرت بالزيادة، أرجعت الأسباب الى الارتفاعات الحاصلة مؤخرا بالمغرب، وكذا بحكم مطالبة الأساتذة والأطر التربوية بالإستفادة من الزيادات التي أقرتها الحكومة، مؤخرا بخصوص القطاعين العام والخاص.

وعبر أولياء أمور التلاميذ عن امتعاضهم من هذه الزيادات، التي رفضوها، حيث من المنتظر أن يحتجون ضد ادارات المؤسسات التعليمية الخاصة التي قررت الزيادة في الرسوم، سواء عبر اصدار بيانات، وكذا تقديم شكايات للجهات المسؤولة.

وقال أحد الآباء في تصريح لمراكش الإخبارية : « مبقيناش عارفين فاش نتفكرو، واش فمصاريف رمضان ولا عيد الصغير ولا عيد الكبير ولا مدارس ولادنا، انا والله مافهمت الأسباب وراء اتخاذ هاد القرارات، فالوقت لي تنتسناو تراجع الاسعار، تنتفاجأوا بالعكس، اللهم ان هذا لمنكر ».

وأكد نور الدين عكوري، رئيس فيدرالية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب، في تصريح له، رفضهم التام لاي زيادة في الموسم الدراسي القادم، معتبرا اياها بالعشوائية، خاصة وأنها لا تستند على أسباب مقنعة، على غرار تقديم خدمات جديدة.

وأضاف العكوري، أن أرباب المؤسسات التعليمية الخصوصية، لا يجب أن يستغلوا أولياء أمور التلاميذ من أجل حل مشاكلهم المادية، مؤكدا أن الزيادات من المفروض أن تتم بعد إصلاح جودة الخدمات المقدمة بهذه المدارس.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :