مشاهدة : 2,437

مطالب بفتح تحقيق في واقعة تعرض تلميذة لاعتداء جسدي ولفظي داخل مؤسسة ابتدائية بمراكش

مطالب بفتح تحقيق في واقعة تعرض تلميذة لاعتداء جسدي ولفظي داخل مؤسسة ابتدائية بمراكش


راسلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة مراكش آسفي والمدير الإقليمي بمديرية مراكش، مطالبة بفتح تحقيق في شأن عنف لفظي وجسدي تعرضت له تلميذة قاصر بالمدرسة الابتدائية جنان اوراد.

وكشفت الجمعية في شكايتها، انها قد توصلت بطلب من طرف السيدة خ/ب والدة الطفلة ج/أ من مواليد 23/06/2013، تدرس بالمدرسة الابتدائية جنان أوراد، صرحت من خلالها ان فلذة كبدها تعرضت للعنف اللفظي من سب وشتم وعبارات نابية خادشة للحياء، وعنف جسدي، مدعم بشهادة طبية تحدد مدة العجز البدني في 21 يوم وصور فوتوغرافية تبين حجم وآثار الضرب على مستوى الوجه، جراء تعنيف الطفلة حدث بتاريخ 22/04/2024.

وطالبت الجمعية من الجهات المسؤولة، بالتدخل العاجل من أجل الوقوف على ملابسات هذا الحادث، واعمال مسطرة محاربة العنف في المؤسسات التعليمية المؤطرة قانونا، وايضا الحرص على احترام المواثيق والعهود الدولية الخاصة بحقوق الطفل ولاسيما اتفاقية حقوق الطفل التي صادق عليها المغرب.

كما دعت إلى تفعيل الإجراءات التدبيرية في قلب المؤسسات التعليمية الكفيلة بمحاربة كل أشكال العنف اللفظي والنفسي والجسدي وكل أشكال الاقصاء والتهميش داخل المؤسسات التعليمية وداخل الفصول الدراسية.

الرئيس عمر أربيب
مراكش في 14 ماي 2024

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :