مشاهدة : 1,058

مركز السينما العربية يكرم عبد العزيز البوجدايني ضمن الشخصيات السينمائية الأكثر تأثيرا

مركز السينما العربية يكرم عبد العزيز البوجدايني ضمن الشخصيات السينمائية الأكثر تأثيرا


في إطار فعاليات الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي الدولي، أعلن مركز السينما العربية عن النسخة الجديدة من قائمة الشخصيات الحكومية الأكثر تأثيراً في السينما العربية. وضمت القائمة اسم « عبد العزيز البوجدايني »، مدير المركز السينمائي المغربي، كواحد من الأسماء البارزة.

 

يأتي هذا التكريم ضمن إعلان مركز السينما العربية عن قائمة تضم 101 شخصية سينمائية عربية من مختلف التخصصات، والتي تهدف إلى الاحتفاء بالأفراد والمؤسسات الذين قدموا إسهامات بارزة في صناعة السينما العربية خلال العام الماضي. وبرز المغرب في هذه القائمة بفضل جهود عبد العزيز البوجدايني، الذي حقق إنجازات هامة خلال فترة توليه إدارة المركز السينمائي المغربي.

 

تكريم البوجدايني يعكس الجهود الكبيرة التي بذلها لدعم وتطوير صناعة السينما في المغرب. فقد نجح المركز السينمائي المغربي في إطلاق العديد من المبادرات والبرامج التي تهدف إلى تعزيز الصناعة السينمائية وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

 

تضمنت القائمة العربية شخصيات متنوعة: 13 مخرجاً، 16 منتجاً، 14 ممثلاً، 5 فنانين من فريق العمل خلف الكاميرا، 18 موزعاً من 12 مؤسسة، 12 مسؤولاً لمؤسسات سينمائية حكومية، 11 مسؤولاً في 7 منصات عرض حسب الطلب، 11 مسؤولاً في 7 مهرجانات، و7 مسؤولين عن مؤسسات التمويل.

 

يُذكر أن عبد العزيز البوجدايني يُعتبر من الكفاءات البارزة في قطاع التواصل ، حيث شغل مناصب هامة منها مدير الموارد المالية والإدارية، وكاتب عام الوزارة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :