مراكش تعيش على وقع فعاليات النسخة 23 من مهرجان الفلك

مراكش تعيش على وقع فعاليات النسخة 23 من مهرجان الفلك

تعيش مدينة مراكش على وقع فعاليات النسخة 23 من مهرجان الفلك، التي انطلقت أول أمس الإثنين 27 نونبر الجاري وتستمر إلى غاية 2 دجنبر المقبل، بمشاركة ثلة من الأساتذة الجامعيين والمختصين والخبراء في علوم الكون مغاربة وأجانب، للنقاش وتقاسم المعارف العلمية في المجال.

وتسعى هذه التظاهرة، المنظمة من قبل جامعة القاضي عياض، وجمعية هواة علم الفلك بمراكش، والمعهد الفرنسي، إلى تكثيف الأنشطة المرتبطة بنشر والنهوض بالبحث العلمي، إلى جانب التقريب بين الشباب وهواة علوم النجوم، وذلك في إطار سفر يغوص في أسرار السماء.

ويتيح هذا الحدث، الذي يحمل هذه السنة شعار “سماء النجوم”، (يتيح) للطلبة وهواة علم الفلك فرصة الالتقاء بعلماء مرموقين لمناقشة مواضيع ذات راهنية مرتبطة بهذا التخصص العلمي.

ويتضمن برنامج هذا الحدث سلسلة من الأنشطة المتنوعة تشمل بالخصوص، مسابقة “اربح منظارك الفلكي الأول”، وهي مبادرة مخصصة للنهوض بعلم فلك دامج ودعم شغف الشباب بالنجوم.

رأيان حول “مراكش تعيش على وقع فعاليات النسخة 23 من مهرجان الفلك

  1. You could definitely see your enthusiasm within the paintings you write. The arena hopes for even more passionate writers such as you who aren’t afraid to say how they believe. At all times follow your heart.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الأخبار :