مشاهدة : 2,120

لسبب كورونا.. سيدة بالمحاميد تصاب بمرض عقلي

لسبب كورونا.. سيدة بالمحاميد تصاب بمرض عقلي


 

الازمات التي تسببت فيها جائحة كورونا، لم تقتصر على الجانب الاجتماعي والاقتصادي والنفسي لدى بعض الأشخاص، وإنما إلى فقدان الصواب والإصابة بمرض عقلي وتخيل أشياء لا وجود لها على أرض الواقع.
والنموذج نقدمه من منطقة المحاميد بمقاطعة المنارة مراكش، حيث وبعد أيام قليلة فقط من ظهور أول حالة مؤكدة مصابة بفيروس كورونا المستجد على مستوى مدينة مراكش (بتاريخ 08 مارس 2020)، وتلك المرأة الستينية تتخذ إجراءات مشددة من اجل الوقاية من فيروس كورونا المستجد، لدرجة غلق جميع نوافذ منزلها، وعدم ملامسة بقية افراد عائلتها الذين اعتزلتهم بشكل نهائي، حيث اضطرت الى غلق باب غرفتها وتجنب الحديث مع الكل.
عزلة جعلت تلك المرأة تصرخ في وجه كل من يحاول الاقتراب إليها من أفراد أسرتها، إلى ان تدهور وضعها الصحي، لتتخيل ان الفيروس اتخذ شكل حشرات باتت تهاجمها، ثم لتحاول بعدها الهرب خارج غرفتها ثم خارج المنزل، مما جعل الأسرة تلتجئ الى طبيب نفسي، ثم إلى طبيب مختص في الجهاز العصبي، إلا ان الادوية التي وصفت لها لم تجدي نفعا، حيث يزداد وضعها الصحي والنفسي سوء يوما بعد يوم.
وأمام هذا الوضع، على الجهات الوصية أن تتخذ تدابير اخرى تهم الحفاظ على الصحة النفسية للمواطن، قبل ان تحصل كارثة حقيقية بمجتمعنا، إذ وإضافة إلى الحرب القائمة ضد وباء كورونا سنصير ايضا مضطرين لمواجهة فئة كبيرة مريضة نفسيا وعقليا.

7 commentaires sur “لسبب كورونا.. سيدة بالمحاميد تصاب بمرض عقلي

  1. Melhor aplicativo de controle parental para proteger seus filhos – Monitorar secretamente secreto GPS, SMS, chamadas, WhatsApp, Facebook, localização. Você pode monitorar remotamente as atividades do telefone móvel após o download e instalar o apk no telefone de destino.

  2. 76638 417885Im glad I found your article. I would never have created sense of this subject on my own. Ive read a couple of other articles on this subject, but I was confused until I read yours. 878313

  3. 856272 953256Quite finest people messages are meant to charm allow honor toward groom and bride. Newbie speakers in front of excessive locations ought to normally our own gold colored dominate in presenting and public speaking, which is to be private interests home. very best man speach 965097

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :