مشاهدة : 2,183

متدربو مركز مهن التربية والتكوين بمراكش يستفيدون من تكوين في المستجدات التربوية في مجالات منهاج اللغة الأمازيغية

متدربو مركز مهن التربية والتكوين بمراكش يستفيدون من تكوين في المستجدات التربوية في مجالات منهاج اللغة الأمازيغية


 

استفاد حوالي 50 متدربا ومتدربة، تخصص اللغة الأمازيغية، من المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، فوج 2022، ملحقة المشور، من تكوين حول موضوع « المستجدات التربوية في مجالات منهاج اللغة الأمازيغية والبحث التربوي وصيغ التكوين والتأهيل، احتضنه مقر المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية بالرباط.

وقد نظم هذا التكوين مركز البحث الديداكتيكي والبرامج البيداغوجية، في إطار التعاون القائم بين المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وأطّره كل من الأستاذة فاطمة أكناو والأستاذين عبد الله بوزنداك وعبد الحفيظ ملوكي.

ومن بين المحاور التي تم تداولها خلال اللقاء التكويني، ما يتعلق بمستجدات الممارسة الفصلية في اللغة الأمازيغية ومدى تناغمها مع عدة التكوين، وكذا مستجدات صيغ التكوين والتأهيل والمتضمنة لمراحل التكوين ومنهاج التكوين وغيرهما، إضافة إلى سبل الشراكة والتعاون بين المعهد وفضاءات التكوين، وسبل تطوير البحث التربوي التدخلي والعلمي في مجال اللغة الأمازيغية.

2 commentaires sur “متدربو مركز مهن التربية والتكوين بمراكش يستفيدون من تكوين في المستجدات التربوية في مجالات منهاج اللغة الأمازيغية

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :