مشاهدة : 2,110

مديرية الفلاحة تقف على متابعة تنزيل البرنامج الاستعجالي للتخفيف من آثار الزلزال بالحوز
صورة أرشيفية

مديرية الفلاحة تقف على متابعة تنزيل البرنامج الاستعجالي للتخفيف من آثار الزلزال بالحوز


عقدت صباح اليوم الاثنين المديرية الاقليمية لوزارة الفلاحة بمراكش والحوز، لقاء بأسني بتنسيق مع السلطات المحلية قصد الوقوف على ما يتم تداوله من أخبار بشأن بيع رؤوس أغنام كانت موجهة لدعم الأسر المتضررة من الزلزال.

ويأتي هذا اللقاء في اٍطار متابعة تنزيل رؤية الوزارة بشأن تنفيذ البرنامج الاستعجالي الرامي الى التخفيف من اثار الزلزال في الـ12 جماعة ترابية الأكثر تضررا من حدث الزلزال، والذي يضم بالإضافة الى توزيع الأغنام، توزيع الشعير المدعم، وإصلاح الوحدات الإنتاجية المتضررة، واستصلاح السواقي.

وحققت المديرية نتائج إيجابية في هذا الصدد، حيث انتهت من عملية تقديم لشعير المدعم في ظروف جيدة، بينما تواصل تنفيذ ما تبقى من محاور البرنامج التي تجاوزت نسبة إنجازه 90 بالمائة.

جدير بالذكر، أن هذا البرنامج التنموي الذي تشرف عليه مكونات مديرية الفلاحة بمراكش والحوز، بتنسيق مع كافة السلطات المحلية في جميع المناطق الأكثر تضررا من الزلزال، يروم الحفاظ على الرصيد الحيواني بهذه المناطق، وتحسين النسل.

واٍلى ذلك، ستشرف المديرية بتنسيق مع كافة السلطات على اٍعادة إحصاء المستفيدين، والقيام بزيارات ميدانية الى الضيعات الفلاحية للوقوف على حقيقة بيع رؤوس الأغنام من عدمه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق المخالفين.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :