مؤسس منصة ZOOM يحول 6 مليارات دولار من أسم الشركة لمستفيدين غير معروفين

 

وفقا للملفات التنظيمية للشركة، نقل  إريك_يوان، مؤسس منصة “Zoom” لاجتماعات الفيديو، نحو 18 مليون سهم تقدر قيمتها بأكثر من 6 مليارات دولار (نحو 40% من إجمالي أسهمه) إلى جهات غير معروفة. المتحدث باسم المنصة أشار إلى أن التحويل يتوافق مع “أنشطة تخطيط عقاري نموذجية ليوان”، وأضاف بأن التوزيعات جرت وفقا “لشروط صندوق إريك يوان وزوجته”.

وأصبح مؤسس شركة “زووم” ومقرها سان خوسيه بولاية كاليفورنيا، أحد أكبر الرابحين هذا العام، وتتكون معظم ثروتها الصافية من أكثر من 50 مليون سهم في الشركة.

وازداد يوان (50 عامًا) ثراءً بمقدار 12.8 مليار دولار اعتبارًا من إغلاق، الإثنين، بعد أن قفز السهم 5 أضعاف تقريبًا، وتم تداول الأسهم في أحدث تداول عند 399.38 دولار خلال ساعات، بزيادة 23٪ عن سعر الإغلاق.

وسجلت الولايات المتحدة نحو 6.18 مليون إصابة، وأكثر من 187 ألفا و227 وفاة، بينما تعافى 3.42 مليون شخص الإثنين.

ويكافح العالم من أجل السيطرة على تفشي المرض، بعد ارتفاع عدد الوفيات حول العالم، الإثنين إلى 851 ألفا و99، وبلوغ عدد المصابين نحو 25.42 مليون شخص، بينما تعافى نحو 17.72 مليون شخص.

وفرضت إجراءات التباعد الاجتماعي المتخذة في إطار مكافحة جائحة كوفيد-19 تحولاً جذرياً في التواصل بين الأشخاص الذين لجأوا بشكل كثيف إلى تقنيات عقد المؤتمرات عبر الفيديو.

وذكرت المنصة أنه من يناير إلى مارس حققت الشركة ومقرها في كاليفورنيا زيادة في الإيرادات نسبتها 169% لتصل إلى 328 مليون دولار وحققت أرباحاً قدرها 27 مليون دولار

وأثارت عملية التحويلات الأخيرة علامات استفهام عديدة خاصة حجم الأموال التي تم تحويلها .  .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *