كوميديا رمضان تمتح من فرجة البرلمان..هش كش مش


مشاهدة : 441

كوميديا رمضان تمتح من فرجة البرلمان..هش كش مش

اختار الكوميدي المغربي محمد الخياري في أولى لقطات « سيتكوم » يعرض في شهر رمضان لهذا العام  على القناة الثانية، أن يمتح من دواليب الفرجة البرلمانية، ويستعير من معجمها ما ينتزع به ابتسامة المغاربة، ليفتتح حواره باستعارة كلمات البرلماني الحركي الشهير ويردد « هش كش مش ».

وكانت كلمات البرلماني عن حزب الحركة الشعبية عبد الني عيدودي قد أثارت الجدل وخلفت موجة من السخرية، حين اختار التدخل في إحدى جلسات الأسئلة الشفوية في مجلس النواب انتقاد الحكومة بكلمات عربية غريبة عن الاستعمال الحالي وقال نريد حكومة « جش عش هش بش »، ولا نريد حكومة « كش مش نش ».

يبدو أن ملاسنات البرلمان ومعاركه الكلامية  التي تحولت إلى فرجة على الهواء، صارت مادة مغرية لإنتاج الدعابة والكوميديا، وأضحت قادرة على انتزاع الضحكات أكثر من دعابات أهل الكوميديا، إنه زمن امتزجت فيه سخرية السياسة برداءة الفن، وصنع فرجة من الضحالة الطافحة.

 

 

4 commentaires sur “كوميديا رمضان تمتح من فرجة البرلمان..هش كش مش

  1. 779311 630201Hiya! Fantastic weblog! I happen to be a every day visitor to your site (somewhat a lot more like addict ) of this web site. Just wanted to say I appreciate your blogs and am searching forward for much more to come! 392559

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :