مشاهدة : 1057

أخنوش « رهاننا عدم ترك أي مغربي أو أسرة عرضة للفقر والهشاشة »

أخنوش « رهاننا عدم ترك أي مغربي أو أسرة عرضة للفقر والهشاشة »


كشف رئيس الحكومة عزيز اخنوش، خلال تقديمه للحصيلة المرحلية لعمل ‏الحكومة 2021-2024، إن رهان الحكومة الثابت، خلف توجيهات جلالة الملك، هو أن لا يترك مواطن مغربي أو أسرة مغربية عرضة للفقر والهشاشة، دون دعم عمومي يحفظ كرامتهم.

 

وأضاف اخنوش بهذا الخصوص، أن رهان الحكومة هو إنجاح التغطية الصحية، وتوفير عرض صحي يحفظ كرامة كل مواطن، إضافة إلى بناء مدرسة الجودة وتكافؤ الفرص لجميع أبناء المغاربة، وتقوية مناعة الاقتصاد الوطني وتشجيع الاستثمار المنتج لفرص.

 

وأكد المتحدث، أن أولويات حكومته هي جعل المواطن المغربي والأسرة المغربية في صلب اهتمامها، حيث بادرت منذ تنصيبها إلى تبني مقاربة تشاركية مع الهيئات المؤسساتية ومختلف الفرقاء الاقتصاديين والاجتماعيين، قصد وضع أسس حوار اجتماعي جاد ومنتظم، والوفاء بسائر الالتزامات الاجتماعية الواردة في البرنامج الحكومي ، والهدف من ذلك ليس الحوار في حد ذاته بل جعله بوابة رئيسية لتحقيق الإصلاح وتحسين الأوضاع المعيشية والمهنية للمواطنات والمواطنين.

 

 

وأشار اخنوش، أن الحكومة قد اختارت في تدبيرها للشأن العام منهجية جديدة للتنمية ترتكز على قيم الالتقائية والتكامل، وأخرى مبنية على الحوار المثمر مع الفاعلين الاجتماعيين والتفاعل الإيجابي مع المطالب الاجتماعية والاقتصادية، وبالتالي إرساء عمل حكومي أسرع وأقرب إلى الواقع ، وأكثر مواكبة للمتغيرات العالمية.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :