قافلة طبية متعددة التخصصات تدعم ساكنة دوار أكنسو بالحوز

استفاد العشرات من المواطنين من ساكنة دوار أكنسو التابع لجماعة ايت حكيم ايت يزيد، في إقليم الحوز، من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات نظمت بمبادرة من جمعية إغرام للتنمية بشراكة مع جمعية الهجرة، والمندوبية الإقليمية للصحة والسلطات وجهات وهيئات أخرى.

ويندرج تنظيم هذه القافلة الطبية متعددة التخصصات، في إطار الجهود المبذولة لمساعدة ساكنة الدوار، المتواجد بالمرتفعات التي يفوق علوها 1500 متر، على مواجهة موجات البرد القارس جراء التساقطات المطرية والثلجية التي تشهدها بعض المناطق بالإقليم.

وتم خلال هذه المبادرة الإنسانية والتضامنية، التي أطرها عدد من الأطباء والاختصاصيين والممرضين في القطاعين العام والخاص، وطاقم إداري مشترك بين المصالح الإدارية للسلطات والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، إجراء فحوصات طبية مع توزيع أدوية مجانا.

واستفادت الساكنة المستهدفة من فحوصات همت، بالخصوص، الطب العام وطب الأطفال وأمراض القلب والشرايين والجهاز الهضمي والأنف والحنجرة والنساء والتوليد والغدد وداء السكري والأمراض الصدرية، إلى جانب الكشف عن داء السكري والضغط الدموي، فضلا عن تنظيم عملية تحسيسية خاصة بصحة وسلامة الساكنة المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *