قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية لمراكش يتابع 19 مشجعا الحسنية في حالة اعتقال


مشاهدة : 308

قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية لمراكش يتابع 19 مشجعا الحسنية في حالة اعتقال

 

علمت جريدة مراكش الإخبارية، أم قاضي التحقيق لدى الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قد قرر أمس الاثنين في أولى جلسات محاكمة مشجعي فريق حسنية أكادير، المعتقلين على خلفية أحداث شغب على هامش مواجهة الكأس التي جمعت فريقهم بالكوكب المراكشي الخميس الماضي، تأييد قرارا النيابة العامة، والمتمثل في متابعة 19 شابا في حالة اعتقال، مع تمتيع 11 قاصرا بالسراح المؤقت.

وقرر قاضي التحقيق، تأجيل البث في القضية الى جلسة ثانية حدد لها تاريخ 8 ابريل القادم، فيما حدد السابع من ذات الشهر موعدا لجلسة المشجعين القاصرين، الذين تم تمتيعهم بالسراح المؤقت.

وكانت مصالح الدرك الملكي التابعة لواحة سيدي ابراهيم، قد أوقفت يوم الخميس الماضي حوالي 30 مشجعا من جماهير حسنية أكادير، بعد تسببهم في أحداث شغب بمدخل مدينة مراكش، ما ألحق خسائر مادية فادحة بمحطة الأداء، وكذا إصابة عديد عناصر القوات المساعدة والدرك الملكي.

واحالت عناصر الدرك الملكي يوم الاحد 31 مارس 30 موقوفا من المحسوبين على جمهور فريق حسنية أكادير، على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش، والتي قررت متابعة الراشدين في حالة اعتقال مع ايداعهم بسجن الأوداية، فيما سلمت 11 قاصرا إلى عائلاتهم.

وقد تمت متابعة المتهمين من اجل المشاركة في التجمهر المسلح، والمساهمة في ارتكاب اعمال العنف بمناسبة مبارة رياضية وقع فيها ضرب وجرح وإيذاء، والمساهمة في ارتكاب أعمال العنف اثناء مبارة رياضية، وتعييب تجهيزات مخصصة للمنفعة العامة، وحيازة أسلحة في ظروف من شانها تهديد سلامة الأشخاص، والحاق خسائر مادية بمنقولات الغير، والإهانة والاعتداء على موظفين عموميين اثناء مزاولتهم لمهامهم، ما نتج عنه جروح واراقة دم، والعصيان، طبقا لفصول القانون الجنائي، مع إضافة جنحة التملص من اليات الطريق السيار طبقا لمدونة السير بالنسبة لبعض المتهمين.

 

2 commentaires sur “قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية لمراكش يتابع 19 مشجعا الحسنية في حالة اعتقال

  1. I genuinely savored the work you’ve put forth here. The outline is refined, your authored material trendy, however, you seem to have obtained some trepidation about what you wish to deliver next. Assuredly, I will revisit more regularly, akin to I have nearly all the time, provided you maintain this upswing.

  2. I truly relished the effort you’ve invested here. The design is tasteful, your authored material fashionable, however, you seem to have acquired some unease about what you intend to present henceforth. Undoubtedly, I’ll revisit more regularly, similar to I have nearly all the time, in the event you sustain this rise.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :