مشاهدة : 2,062

فيديو.. ندوة دولية بمراكش تسلط الضوء على الابتكار المسؤول في وقت الأزمات


 

ينظم مختبر البحث في الجودة والتسويق ونقل الابتكارات، بالتعاون مع جامعة كيبيك ومدرسة إدارة الأعمال بباريس وكرسي التغيرات والرشاقة، على مدى يومي 07 و08 يونيو الجاري، النسخة الثانية من الندوة الدولية حول موضوع « الابتكار المسؤول: التعامل مع الأزمات بأخلاقية واستدامة ».

وكان الهدف من هذه الندوة هو استكشاف دور الابتكار المسؤول بعمق في سياق الأزمات، والتركيز على تعقيدات التوازن بين الحاجة الملحة للعمل والالتزام بالمبادئ الأخلاقية، وقد شكل فرصة للتفكير الجماعي حول كيفية تحول الابتكار إلى أداة قوية لمواجهة التحديات الكبرى في العصر الحالي، مع الحفاظ على القيم الأساسية وضمان مستقبل مستدام للأجيال القادمة.

وانعقدت الجلسة العامة الأولى بعنوان « التنقل نحو مستقبل مستدام في سياق الأزمات: استراتيجيات مبتكرة لتحقيق تأثير إيجابي »، بمشاركة باحثين وأساتذة وخبراء تقاسموا معرفتهم وخبراتهم لتوفير تجربة تعليمية غنية.

أما الجلسة العامة الثانية فكانت على شكل ورشة عمل نظمت بالتعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ومختبر « كلمات »، وتناولت موضوع « حوكمة المسؤولية الاجتماعية للجامعة في المغرب: تحدي الابتكار التنظيمي »، بمشاركة أربع جامعات مغربية هي جامعة ابن طفيل بالقنيطرة، جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، جامعة محمد الخامس بالرباط وجامعة القاضي عياض بمراكش.

وتناولت الجلسة العامة الثالثة موضوع « تنفيذ ثقافة الابتكار المسؤول: رؤى متقاطعة »، قدمها أساتذة بارزون وخبراء مرموقون، تلتها ورشة دكتوراه بعنوان « الأخلاق العلمية والابتكار المسؤول »، والتي قدمها أيضا خبراء وباحثون مؤهلون تأهيلا عاليا.

تفاصيل أكثر في الفيديو التالي:

Un commentaire sur “فيديو.. ندوة دولية بمراكش تسلط الضوء على الابتكار المسؤول في وقت الأزمات

  1. helloI like your writing very so much proportion we keep up a correspondence extra approximately your post on AOL I need an expert in this space to unravel my problem May be that is you Taking a look forward to see you

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :