مشاهدة : 2,281

فيديو.. تزايد أعداد الخنزير البري يثير قلق سكان مخيمات الزلزال في مولاي براهيم

فيديو.. تزايد أعداد الخنزير البري يثير قلق سكان مخيمات الزلزال في مولاي براهيم


عبر مواطنون من جماعة مولاي براهيم، التابعة لإقليم الحوز، عن قلقهم بشأن انتشار الخنزير البري بالقرب من سكناهم، خاصة بالليل، مما يشكل خطرا حقيقيا على أمنهم وسلامتهم، ويهدد محاصيل حقولهم الزراعية.

وتداول مواطنون صورا وأشرطة مصورة للخنزير البري وهو يتجول ليلا بجوار مخيمات الزلزال بذات الجماعة، مشيرين إلى أن هذا النوع من الحيوانات معروف بعدوانيته وهجوماته المباغتة، كما معروف بذكائه في اختيار مخبئه، ممّا يصعب عملية اقتفاء أثره والعثور عليه.

ويرى مواطنون أن انعدام سبل المكافحة، ومنع الصيادين من تنظيم عمليات “إحاشة” إلا بتصاريح قانونية، ساهما في ازدياد عدد الخنازير، وهو ما تسبب في تدمير عدد من المحاصيل الزراعية، على قلتها بمنطقة بمولاي براهيم.

وفي اتصال بمراكش الإخبارية، أكد محمد. س، وهو من سكان مركز جماعة مولاي براهيم، أن قطعان الخنازير البرية تستهدف مختلف الحقول الفلاحية، مضيفا أنها تهدد سلامة وأمن الساكنة التي تقطن في الخيام، خصوصا النساء، وكذا الأطفال الذين يذهبون إلى مدارسهم باكرا.

وأضاف أن قطعان الخنازير غالبا ما تداهم الحقول القريبة من السكان لتحصل على غذائها، مما يصعب مهمة تفادي هجماتها، وطالب الجهات المعنية بتنظيم عمليات “إحاشة” لعدم قدرة السكان على مكافحة هاته الخنازير أو صدها.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :