مشاهدة : 1,095

عزيز اخنوش « المغاربة سيتذكرون أن حكومتنا حققت نجاحات غير مسبوقة في قطاع التعليم »

عزيز اخنوش « المغاربة سيتذكرون أن حكومتنا حققت نجاحات غير مسبوقة في قطاع التعليم »


 

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش،  خلال تقديمه للحصيلة المرحلية لعمل ‏الحكومة 2021-2024ؤ أن المغاربة ‏سيتذكرون أنه في عهد حكومته، وبتوجيهات ملكية، تحقق ما لم تحققه ‏الحكومات السابقة في مجال إصلاح المنظومة التربوية.

وأضاف عزيز أخنوش، أن الحكومة قد التزمت بكل تعهداتها في بلوغ تعليم منصف وعادل وذي جودة، مشيرا أن المملكة تعيش ‏لحظة وطنية بامتياز وتجسيدا قويا وواقعيا لشعار الدولة الاجتماعية في هذه الفترة التي يقود فيها الحكومة.

ونوه عزيز أخنوش بنجاح حكومته في انهاء ما ‏كان يصطلح عليه بــ “أساتذة التعاقد”، وذلك بعد إرساء النظام الأساسي الخاص بكل العاملين بالوزارة ‏المكلفة بالتربية الوطنية من صفة الموظف العمومي.

وأشاد رئيس الحكومة، بمخرجات الاتفاقين المبرمين، بتاريخ 10 و 26 دجنبر 2023، والتي جسدت وفاء الحكومة بالتزاماتها اتجاه أسرة التربية والتكوين، في مقدمتها مقدمتها، إقرار زيادة عامة في أجور كافة نساء ورجال ‏التعليم بمختلف هيئاتهم ودرجاتهم، بمبلغ شهري صاف، حدد في 1.500 درهم موزعة على ‏شطرين، إضافة إلى تسريع وتيرة الترقي في الرتب لجميع موظفي الوزارة، وفتح إمكانية الترقي إلى ‏الدرجة الممتازة للفئات التي كانت ترقيتها تتوقف في الدرجة الأولى (السلم 11)، وتحويل ‏تعويض محدد في 1.000 درهم للموظفين المرتبين في الدرجة الممتازة (خارج السلم)، وذلك ‏ابتداء من الرتبة الثالثة.‏

Un commentaire sur “عزيز اخنوش « المغاربة سيتذكرون أن حكومتنا حققت نجاحات غير مسبوقة في قطاع التعليم »

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :