عرض فيلم لمخرجة مغربية يمزج بين الخيال العلمي والفلسفة بمهرجان مراكش

عرض فيلم لمخرجة مغربية يمزج بين الخيال العلمي والفلسفة بمهرجان مراكش

 

 

يعتبر فيلم “أنيماليا” لمخرجته صوفيا العلوي، الذي عرض اليوم الأحد ضمن فقرة “عروض خاصة” في إطار الدورة 20 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، عملا سينمائيا فريدا من نوعه يمزج بين الخيال العلمي والفلسفة.

 

وتمكنت المخرجة الفرنسية المغربية من خلال هذا العمل السينمائي من جذب المشاهدين عبر إخراج مبتكر وجمالية في التصوير للغوض في تأملات حول العلاقات القائمة بين الطبقات الاجتماعية، واختلالات القيم التي يعيشها العالم، ومكانة المرأة داخل المجتمع، فضلا عن العلاقة بالمعتقد.

 

ويدور سيناريو الفيلم (91 دقيقة)، حول قصة “إيطو”، الشابة المغربية التي تنتمي لوسط اجتماعي متواضع، تأقلمت مع الثراء الذي تعيش فيه عائلة زوجها التي تقطن معها. وبينما كانت تتطلع لقضاء يوم هادئ وحيدة في المنزل، تقع أحداث خارقة أدخلت البلاد في حالة الطوارئ وظواهر غريبة ومفزعة تنبئ بأن حادثا غامضا على وشك الوقوع، لتجد إيطو (لعبت دورها أميمة بريد)، صعوبة كبيرة في الحصول على المساعدة.

 

وقالت صوفيا العلوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، إن هذا الفيلم الروائي الطويل “يعد بمثابة رحلة تأملية واستبطانية في حياتنا”، مشيرة إلى أن الفيلم يدفع المشاهدين إلى التساؤل، من بين أمور أخرى، عن الروحانية وعلاقتها بالدين، في سياق عالم يتقدم بسرعة كبيرة ونحن فيه منفصلون عن بعضنا البعض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الأخبار :