عرض أعمال الفنان المراكشي فريد بلكاهية في متحف بالعاصمة الفرنسية باريس

عرض أعمال الفنان المراكشي فريد بلكاهية في متحف بالعاصمة الفرنسية باريس

 

يحتضن متحف « غاليري » في العاصمة الفرنسية باريس، إلى غاية 19 يوليوز المقبل، معرضا فنيا تحت عنوان « نحو حداثة جديدة »، احتفاء بالمسيرة الفنية للفنان الراحل فريد بلكاهية، ابن مدينة مراكش.

ويتيح المعرض للزوار التعرف على أعمال الفنان المراكشي فريد بلكاهية، الذي يعتبر من رواد الحداثة الفنية في المغرب بشكل خاص، وفي العالم العربي بشكل عام.

وينظم هذا الحدث الفني من طرف ميشال غوتييه في مركز بومبيدو في باريس، بالتعاون مع المتحف العربي للفن الحديث ومؤسسة فريد بلكاهية في مراكش.

يذكر ان فريد بلكاهية ولد في مراكش سنة 1934 وتوفي بها سنة 2014، وقد انتقل قيد حياته إلى باريس سنة 1955، حيث التحق بالمدرسة الوطنية العليا للفنون الجميلة، ثم غادر إلى براغ سنة 1959 لدراسة التصميم المسرحي، وعاش هناك إلى غاية سنة 1962.

9 commentaires sur “عرض أعمال الفنان المراكشي فريد بلكاهية في متحف بالعاصمة الفرنسية باريس

  1. 101296 294433Empathetic for your monstrous inspect, in addition Im just seriously great as an alternative to Zune, and consequently optimism them, together with the very very good critical reviews some other players have documented, will let you determine whether it does not take proper choice for you. 155104

  2. Wow, fantastic weblog layout! How long have you ever been blogging for?

    you made running a blog glance easy. The total glance of your site is
    magnificent, let alone the content material! You can see similar here dobry sklep

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :