رفض تأشيرات السفر للمواطنين المغاربة من قبل القنصلية الإسبانية في الناظور


مشاهدة : 251

رفض تأشيرات السفر للمواطنين المغاربة من قبل القنصلية الإسبانية في الناظور

رفض تأشيرات السفر للمواطنين المغاربة من قبل القنصلية الإسبانية في الناظور. ووفقًا ليومية « إل إسبانيول »، فإن العديد من المواطنين المغاربة قاموا بمراسلة وزير الشؤون الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، للتعبير عن تذمرهم من رفض مصالح القنصلية الإسبانية لطلباتهم للحصول على تأشيرات شنغن، وذلك على الرغم من استيفائهم جميع المتطلبات اللازمة.

وأضافت اليومية الإيبيرية أن المتضررين يستعدون لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر القنصلية للتنديد برفض طلباتهم دون توفير مبررات واضحة. هذا، بالإضافة إلى استياء المتقدمين من عدم البت في الطعون التي قدموها إلى المصالح القنصلية الإدارية.

وفي المراسلة الموجهة إلى وزير الشؤون الخارجية الإسباني، أكد المشتكون أن الغالبية العظمى من التأشيرات المرفوضة كانت لرجال الأعمال. وبينت المبررات المتاحة في طلبات السفر المختلفة أن الزيارات كانت لأسباب سياحية ورحلات عمل، وأحيانًا لزيارة الأقارب المقيمين في إسبانيا.

وقد تأثر مغاربة من أصحاب المناصب المهمة في الدولة والأفراد ذوي الوضع المالي المريح جدًا، حيث رُفضت لهم تأشيرات شنغن للإقامة المؤقتة، على الرغم من استيفائهم لجميع المتطلبات المطلوبة. يشار إلى أن بعضهم قد حصلوا على تأشيرات في عدة مناسبات سابقة للسفر إلى دول أوروبية مختلفة.

ووفقًا للصحيفة الإسبانية، قامت وزارة الخارجية بفتح تحقيق بعد الشكاوى المتعلقة ببيع تأشيرات في قنصلية الناظور، حيث كشفت التحقيقات عن مدى تورط بعض الأفراد في هذه الواقعة، حيث تم دفع مبالغ تصل إلى 15 ألف يورو للحصول على التأشيرات.

Un commentaire sur “رفض تأشيرات السفر للمواطنين المغاربة من قبل القنصلية الإسبانية في الناظور

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :