رشيد واحمان يراهن على تعاون الشركاء لتجنيب سكان أمغراس سيناريوهات العطش


مشاهدة : 384

رشيد واحمان يراهن على تعاون الشركاء لتجنيب سكان أمغراس سيناريوهات العطش

 

قال رشيد واحمان، رئيس الجماعة الترابية لأمغراس بإقليم الحوز، « اٍن المجلس الجماعي يبذل مجهودات جبارة من أجل مواجهة اٍشكالية العطش في مناطق متفرقة تابعة للجماعة. »

وأضاف الرئيس بأن المجلس نجح في تحقيق مشاريع مهمة في قطاع الماء منذ توليه مهمة الرئيس اٍلى جانب انخراط باقي الأعضاء بتنسيق كبير مع جمعيات المجتمع المدني.

وتم انجاز عدة مشاريع همت أساسا حفر ابار جديدة وتجهيزها، أو تعميق أخرى موجودة قصد دعم الصبيب بها، وذلك بشراكة اٍما مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية أو جمعيات المجتمع المدني ومنظمات أجنبية ومحسنين وجهات أخرى تعمل في مجال التنمية الاجتماعية.

وأكد رشيد واحمان، بأن الجماعة تراهن على تعاون الشركاء من أجل مواجهة أزمة العطش، وسجل تراجعا كبيرا لنسبة فقدان الماء بالدواوير، وهو ما يفسره نجاح عملية انجاز عدد من المشاريع الحيوية في المنطقة في مختلف المناطق التي تدخل في دائرة المهددة بالعطش.

وركز المجلس الجماعي خلال اعداد وثيقة برنامج عمل الجماعة الترابية على توفير الماء الشروب كأولوية ملحة في مختلف تراب الجماعة، وهو ما نال اشادة مصادقة بالإجماع من قبل أعضاء المجلس لأهمية هذه الرؤية التي تتماشى والسياق الوطني الذي يدعو الى مكافحة أزمة العطش، ودعم تقوية خدمات القرب لاسيما في قطاع الماء لفائدة المواطنين.

وحقق المجلس الجماعي نسبة تقدم مهمة في تنزيل مضامين برنامج عمل الجماعة في قطاع الماء، وايضا في ما يخص البنية التحتية لشبكة الطرق القروية.

2 commentaires sur “رشيد واحمان يراهن على تعاون الشركاء لتجنيب سكان أمغراس سيناريوهات العطش

  1. What i don’t understood is in reality how you’re now not really a lot more smartly-favored than you might be now. You’re very intelligent. You understand therefore significantly in terms of this topic, produced me personally believe it from a lot of numerous angles. Its like women and men are not interested except it is one thing to accomplish with Woman gaga! Your own stuffs outstanding. Always care for it up!

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :