مشاهدة : 2,133

خطير : بيع « خصيات الجمل » للأطفال بالمغرب: عندما يصبح استغلال الأطفال جنسيا موضع جدل

خطير : بيع « خصيات الجمل » للأطفال بالمغرب: عندما يصبح استغلال الأطفال جنسيا موضع جدل


طرحت شركة الحلويات الإسبانية، فيني، مؤخرًا منتجًا مثيرًا للجدل في المغرب: العلكة على شكل خصيتي جمل، والمعروفة باسم « كرات الجمل »  « Camel Balls ». هذا المنتج، الذي أثار الجدل سابقًا في المملكة المتحدة، يثير ردود فعل متباينة بين المغاربة، خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

الاكتشاف وردود الفع

ظهرت « كرات الجمل »، التي توصف بأنها « مليئة بالسائل »، في بعض المتاجر . و عبر العديد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي عن استيائهم وعدم فهمهم لهذا المنتج، بل ذهب البعض إلى اقتراح ترجمة الاسم إلى الدارجة لإبراز عبثية الفكرة.

ماضي مثير للجدل

ليست هذه المرة الأولى التي تواجه فيها شركة فيني جدلاً. ففي عام 2010، تعرضت الشركة لانتقادات لاستخدامها الجيلاتين المستخرج من الخنزير في حلوى قدمت على أنها حلال، مما أثار غضب المجتمعات المسلمة في أوروبا. كما أثارت « كرات الجمل » جدلاً في المملكة المتحدة عام 2013، حيث انتقد بعض الاباء عدم ملاءمة هذا المنتج للأطفال. على الرغم من الانتقادات، دافع بول ساوثام، مدير شركة فيني سويتس في المملكة المتحدة، عن المنتج داعياً إلى التسامح ومؤكداً أن « الموضوع من المفترض أن يكون مضحكاً ».

أصداء في المغرب

في المغرب، ورغم أن المنتج ليس منتشرًا بشكل واسع بعد، إلا أنه ليس مجهولاً تمامًا. حتى الآن، لم ترد السلطات المعنية على طرح هذا المنتج، تاركة المجال للأباء والمستهلكين لمناقشة مدى ملاءمته.

قضية استغلال الأطفال جنسيا

بالنسبة للبعض، فإن وجود « كرات الجمل » في الأسواق يطرح مشكلة أوسع تتعلق باستغلال الأطفال جنسيا. هده الصور والأسماء على الرغم من أن البالغين قد يرون المنتج كمزحة، إلا أن الأمر يختلف بالنسبة للأطفال.

طرح « كرات الجمل » في المغرب من قبل شركة فيني يفتح نقاشاً حول حدود الفكاهة في تسويق الحلويات ومسؤولية الشركات تجاه المستهلكين الصغار. يبقى أن نرى ما إذا كانت السلطات ستتخذ إجراءات حيال هذا المنتج الغريب، الذي يواصل تقسيم الرأي العام.

3 commentaires sur “خطير : بيع « خصيات الجمل » للأطفال بالمغرب: عندما يصبح استغلال الأطفال جنسيا موضع جدل

  1. Hi Neat post There is a problem along with your website in internet explorer would test this IE still is the market chief and a good section of other folks will pass over your magnificent writing due to this problem

  2. هذا اعتداء على الطفولة…بيع كريات خصية الجمل للاطفال اعتبرها جريمة بحق الاطفال القاصرين…

  3. To use ChatGPT-4 for free, look for platforms offering limited access without charge, such as certain educational or promotional initiatives by OpenAI. Homeworkify can enhance your experience with ChatGPT-4 by providing supplementary resources and answers for academic queries.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :