خروقات تطال عملية صرف منح دعم الجمعيات الرياضية بمراكش


مشاهدة : 696

خروقات تطال عملية صرف منح دعم الجمعيات الرياضية بمراكش

 

عاش مقر المجلس الجماعي الكائن بشارع محمد الخامس بجليز خلال الأيام الأخيرة، على وقع حالة من الفوضى، وذلك نتيجة التسيب الحاصل في عملية صرف منح الدعم السنوية الخاصة بالجمعيات الرياضية النشيطة بعمالة مراكش.

ووفق المعلومات التي توصلت بها جريدة مراكش الإخبارية، فقد توافد المئات من رؤساء الجمعيات الرياضية على مقر المجلس الجماعي، بغية البحث عن تسريع عملية صرف المنح، التي انطلقت بداية الأسبوع المنصرم، بعد استكمال جميع الاجراءات المعمول بها اداريا.

ذات المصدر، أضاف أن المساعي وراء التسريع بصرف المنحة، بحكم أن العملية تتم عبر دفعات لكثرة الجمعيات المستفيدة، دفع إلى تحريك ورقة العلاقات السياسية من طرف رؤساء الجمعيات الرياضية، حيث استغل بعض المستشارين وكذا « سماسرة المجلس »، هذه الوضعية من أجل وضع أسماء معينة في اللوائح الأولية التي سيتم دفعها للمسؤول المالي.

وقد استغل رؤساء الجمعيات الرياضية علاقاتهم مع بعض المسؤولين بالمجلس، بعدما اشتغلوا رفقتهم خلال الحملات الانتخابية، من أجل وضع أسماء جمعياتهم على رأس قائمة المستفيدين، إضافة إلى استفادة بعض المستشارين من العملية بفعل ترأسهم او انتمائهم للمكاتب المسيرة للنوادي.

ويشار أن عملية تحديد القيمة المالية للمنح السنوية الخاصة بدعم الجمعيات الرياضية من طرف اللجنة المكلفة بذلك، هي الأخرى قد شهدت خروقات عدة، حيث لم يكن التقسيم عادلا بين المستفيدين، وهو ما أثار ضجة واسعة، بيد أن صرخة مسؤولي الأندية المتضررة لم تجد أذانا صاغية، بالمقابل استفادت عديد الجمعيات التي يرأسها مستشارون، أو التي لمسؤوليها علاقة بأحزاب الأغلبية من منح دسمة لا تليق بما تقدمه في الساحة الرياضية، دون حسيب أو رقيب.

Un commentaire sur “خروقات تطال عملية صرف منح دعم الجمعيات الرياضية بمراكش

  1. I sincerely admired what you’ve produced here. The sketch is elegant, your written content chic, yet you appear to have developed some anxiety regarding what you aim to offer thereafter. Certainly, I shall return more frequently, just as I have been doing almost constantly, should you uphold this incline.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :